سياسة

للمرّة الأولى : السبسي يلتقي السيسي

كريمة قندوزي | الاثنين، 26 جانفي، 2015 على الساعة 15:26 | عدد الزيارات : 2030
التقى رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي خلال تقديمه التعازي في وفاة عاهل السعودية الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز بمدينة الرياض، بالملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود و أمير منطقة الرياض الأمير تركي بن عبد العزيز.

كما أجرى رئيس الجمهورية محادثات مع عدد من الرؤساء العرب من بينهم قائد الانقلاب المصري عبد الفتاح السيسي وملك الاردن عبد الله الثاني والرئيس الموريطاني محمد ولد عبد العزيز والرئيس الفرنسي السيد فرانسوا هولاند والرئيس الغابوني السيد علي بونغو أونديمبا وملك السويد السيد كارل غوستاف السادس عشر.

وتعد محادثات السبسي الأولى له خارجيا منذ توليه منصبه بعد أن كان قد استقبل في تونس منذ أيام الرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس الكنغولي دينيس ساسو نقيسو ووزير خارجية ألمانيا فرانك فالتر شتاينماير.

ويُعدّ لقاء السبسي بالسيسي الأوّل من نوعه بعد دعوة الرئيس المنتهية ولايته المنصف المرزوقي، في خطاب ألقاه أمام الجمعية العامّة للأمم المتّحدة، السلطات المصربة إلى الإفراج عن الرئيس المعزول محمد مرسي وبقية المعتقلين السياسيين، وهو ما خلّف فتورا في العلاقات المصرية التونسية.

السيسي يستقبل سعيّد في القاهرة

الجمعة، 9 أفريل، 2021 - 17:28