سياسة

فحوى برقية التعزية التي أرسلها الباجي قائد السبسي إلى ملك السعودية

زووم تونيزيا | الجمعة، 23 جانفي، 2015 على الساعة 10:18 | عدد الزيارات : 3900
بعد وفاة العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز فجر اليوم 23 جانفي 2015  ، أعلن رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي الحداد لمدة 3 أيام و بعث على إثرها برقية تعزية للملك السعودي الجديد سلمان بن عبد العزيز.

 

وبإسم الشعب التونسي عزى السبسي الملك السعودي باعثا له أخلص مشاعر المواساة مشيرا في البرقية إلى إنجازات الملك المتوفي و نصرته للقضايا العادلة و الثابتة في المنطقة العربية الإسلامية و في العالم أجمع وهذا نص البرقية وفق ما أوردته الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية :

"برقية تعزية من رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي إلى الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود  

حضرة خادم الحرمين الشريفين
الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود
حفظه الله

علمتُ ببالغ الحسرة والأسى والتأثر نبأ وفاة المغفور له، بإذن الله تعالى، خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية.

وأمام هذا المصاب الجلل، لا يسعني إلاّ أن أتوجه إلى حضرتكم وإلى العائلة المالكة وإلى الشعب السعودي الشقيق، باسمي وباسم الشعب التونسي، بأحر التعازي وأخلص مشاعر المواساة سائلا المولى عزّ وجلّ أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جنانه وأن يرزقكم جميل الصبر والسلوان.
وإننا نودّع، في هذا الظرف الأليم، أخا عزيزا لمسنا دوما حرصه الثابت على دعم قضايا العدل والسلام والتنمية في المنطقة العربية والإسلامية وفي العالم، وسعيه الدؤوب لتمتين أواصر الأخوة وعلاقات التعاون العريقة القائمة بين بلدينا وشعبينا الشقيقين.

"إنا لله وإنا إليه راجعون ".

الباجي قايد السبسي
  رئيس الجمهورية التونسية"