سياسة

إثر استدعائه لِـ "شقيف" : محامي قناة الحوار التونسي ينتقد بشدّة مهاجمي برنامج "لاباس"

زووم تونيزيا | الأحد، 18 جانفي، 2015 على الساعة 15:55 | عدد الزيارات : 3331
قال الممثل القانوني لقناة الحوار التونسي عبد العزيز الصيد أنّ الخطأ الذي وقعت فيه الحكومة و النيابة العمومية و الهايكا يتمثّل في اتّخاذ قرارات خطيرة بناء علی ومضة اشهارية لا تعكس بالضرورة المحتوی الحقيقي للبرنامج.

واعتبر الصيد، في تدوينة نشرها اليوم الأحد، 18 جانفي 2015، على حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي الفايسبوك، أن حكم الأطراف التي أدانت البرنامج لم يكن على المحتوى، موضّحا أن كمال المرايحي المعروف بلقب "شقيف" لم يعترف بالتعذيب ولم يتبجح به، ولكن الومضة تأسست علی عملية مونتاج توحي بغير الحقيقة تماما كما تقوم الصحف بكتابة عناوين لا تمت لمحتوی المقال بصلة لجعلهما فقط مصدرا لإثارة الرغبة لدی المشاهد في متابعة الحصة أو قراءة المقال.

وقال صاحب التدوينة أنّ "من يريد أن يكون عادلا في قراره يجب عليه أولا أن يشاهد العمل كاملا حتی لا ينتهك حرية الاعلام بدون موجب، عوض اتّخاذ قرارات متسرعة فقط على أساس ومضة.

ويُذكر أنّ قناة الحوار التونسي بثّت ومضة إشهارية لحلقة من برنامج لاباس كان فيها الأمني "شقيف" ضيفا، اعترف فيها بارتكابه جرائم تعذيب، مما أثار ضجّة على الساحة السياسية والإعلامية، لينفي الورتاني بعد ذلك صحّة الاعترافات مؤكدا أنّه تم التلاعب بيها في المونتاج لإثارة الرغبة لدى المشاهد في متابعة الحصة.