سياسة

من هي المشتبه بها في هجمات باريس حياة بومدين ؟

زووم تونيزيا | السبت، 10 جانفي، 2015 على الساعة 23:46 | عدد الزيارات : 3334
حياة بومدين، تبلغ من العمر 26 سنة، ذات أصول جزائرية، وُلدت من أب عامل توصيل في عائلة لها 7 أبناء وتوفيت والدتها في 1994، وبما أنه كان من الصعب على والدها العمل مع رعاية الأبناء الصغار السن، وضع حياة في مؤسسة اجتماعية لمساعدة الأطفال مع أشقاء وشقيقات لها.

تزوجت بومدين من أميدي كوليبالي البالغ من العمر 32 عاما زواجا عرفيا وليس مدنيا كما هو المتبع في الدول الغربية، كانت أمينة صندوق، وفق ما أوردت صحيفة لو باريزيان اليوم. في إحدى المتاجر بباريس ولكنها ارتدت النقاب وتركت عملها في 2009 رغبة منها في التفرغ لحياتها الزوجية.

عاشت حياة مستقرة، ووعُرِفا لدى جيرانهم بطباعهم الهادئة وعدم احتكاكهم بأحد بالإضافة إلى تدينهما الواضح، كانا يسافران إلى أماكن كثيرة للتدريب على رمي القوس وحمل السلاح ومن بين الأماكن غابة في وسط جنوب فرنسا.

رافقت زوجها في زياراته لأحد المتشددين المعروفين وهو جمال بغال والمتهم بقضايا إرهابية لها علاقة بتنظيم القاعدة، وتعرفا هناك على شريف وسعيد كواشي المتهمين الرئيسيين في حادث مجلة شارلي إبدو.

ظلت حياة بعيدة بعض الشيء عن الأضواء حتى ظهرت في أعقاب أحداث العنف التي تشهدها فرنسا على مدار الثلاثة أيام الماضية، فزوجها تسبب في مقتل شرطية في مونتبورج كما قام الجمعة باحتجاز رهائن وقتل منهم ثلاثة قبل أن تقوم الشرطة بقتله، وقامت حياة بالهرب لتواجه مصيرا مجهولا.

كلمات مفاتيح :
فرنسا حياة بومدين