سياسة

تحديد آخر أجل لإيداع الحسابات البنكية للقائمات الإنتخابية

زووم تونيزيا | الأربعاء، 7 جانفي، 2015 على الساعة 14:07 | عدد الزيارات : 2390
أفادت دائرة المحاسبات في بلاغ لها اليوم الإربعاء 07 جانفي 2015, أن آخر أجل لإيداع النسخ الأصلية من حسابات البنكية للأحزاب السياسية والقائمات المترشحة إلى الانتخابات التشريعية 2014, هو يوم 4 فيفري 2015  حتى لا تكون عرضة للعقوبات المنصوص عليها بالقانون الانتخابي.

و تتمثّل الوثائق المطلوبة من الأحزاب والقائمات المترشحة في كشف الحساب البنكي الوحيد المفتوح بعنوان الحملة الإنتخابية المذكورة٬ و قائمة تأليفية للمداخيل والمصاريف الإنتخابية ممضاة من قبل رئيس القائمة والوكيل المالي٬ وقائمة تفصيلية للتظاهرات والأنشطة والملتقيات المنجزة خلال الحملة الإنتخابية مؤشرة من قبل هيئة الإنتخابات٬ والسّجل المرقّم والمختوم من طرف هيئة الإنتخابات٬ ووثائق إثبات المداخيل والمصاريف الإنتخابية ودفاتر وصولات التبرعات النقدية والعينية.

إذ تسلّم هذه الوثائق من قبل القائمات المترشحة إلى الكتابة العامة لدائرة المحاسبات بتونس أو إلى كتابة إحدى غرفها الجهوية المختصة ترابيا بكّل من سوسة و صفاقس و قفصة و جندوبة.

هذا و قد أكّدت دائرة المحاسبات أّن في حال عدم إيداع القائمات المترشحة والأحزاب السياسية حساباتها النهائية في أجل أقصاه يوم 04 فيفري المقبل, ستتعرض للعقوبات المنصوص عليها في القانون الإنتخابي.