سياسة

موقف مفاجئ من رجاء بن سلامة على إختيارالحبيب الصيد رئيسا للحكومة

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 6 جانفي، 2015 على الساعة 09:50 | عدد الزيارات : 5046
أكدت الأستاذة الجامعية في تدوينة لها على صفحتها بالفايسبوك اليوم 6 جانفي 2015 أنها لا تقبل أن تبتلع قرص وجه ثلاث شخصيات قديمة في الرئاسات الثلاث.

 

مشيرة في ذلك إلى ترشيح السيد الحبيب الصيد رئيسا للحكومة حيث أكدت أن الصيد هو شخصية لها سيرة ذاتية جيدة و لكن لا يمكن القبول بوجود ثلاث رئاسات من الوجوه القديمة معتبرة أن الباجي قائد السبسي و كأنه لا يستطيع العمل إلا مع الحرس القديم.

و قالت بن سلامة أنه لا يجب الحكم على النوايا مسبقا بل علينا إنتظار بقية المشهد من حكومة وبرامج و قرارات مؤكدة على أننا مقبلين على إنتخابات البلدية وهي هامة جدا ويمكن أن تخسرها القوى المدافعة على الدولة المدنية و الإنتقال الديمقراطي وفق تعبيرها.

من ناحية أخرى دعت رجاء بن سلامة إلى ضرورة الإنتباه المزدوج و ثم إلى المعركة المزدوجة ضد ممارسات النظام القديم من عبادة الشخصيات و من نظام رئاسوي مقنع وفساد و تفضيل الولاء على الكفاءة وغيرها مضيفة أنه  وجب عدم العودة إلى مشروع الإسلام السياسي إن وجدت من شريعة ومجاملة للإرهاب و الرؤى القريبة منه و التدافع الإجتماعي و إلى بذور هذا المشروع الموجودة  مثال الجمعيات الخيرية تؤدلج النساء وخاصة الأطفال و إقتصاد مواز حسب نص التدوينة .