سياسة

على إثر تساقط الثلوج ببعض الولايات، تفعيل اللجنة الوطنية الدائمة لتفادي الكوارث

زووم تونيزيا | الجمعة، 2 جانفي، 2015 على الساعة 17:27 | عدد الزيارات : 2650
على إثر تساقط كميات هامة من الثلوج على ولايات سليانة وجندوبة والقصرين والكاف وباجة وزغوان إضافة إلى تساقط كميات هامة من الأمطار خلال الأيام الثلاثة الماضية تم آليا تفعيل اللجنة الوطنية الدائمة لتفادي الكوارث ومجابهتها وتفعيل اللجان الجهوية التابعة لذات اللجنة وذلك تحت اشراف ولاة هذه المناطق.

كما قامت الإدارة العامة للعمليات بوزارة الداخلية بتوفير جميع الوسائل والآليات المتوفرة بهذه الولايات وتعزيزها بآليات وجرافات تابعة للجيش الوطني ولوزارتي الفلاحة والتجهيز والتهيئة الترابية والتنمية المستدامة.

وتم خلال الأيام الفارطة إجلاء بعض العائلات بعد فك عزلتهم وإيوائهم بمبيتات جامعية ونزل بولاية الكاف، كما تم إيواء عدد من مستعملي الطرقات بينهم أجانب علقوا في الثلوج بولايتي باجة والقصرين فضلا عن توجيه فرق من الديوان الوطني للحماية المدنية بكل الولايات لتقديم الاسعافات اللازمة ومد يد العون للمواطنين العالقين.

من جهتها خصصت وزارة التجهيز والتهيئة الترابية و التنمية المستدامة حصص استمرار خلال الأيام الفارطة ووضعت جملة من الآليات لتدعيم التدخلات بالجهات المتضررة. من جهة ثانية لا تزال حركة المرور منقطة ببعض الطرق بولايات الكاف و القصرين وباجة والقصرين في وقت تتواصل فيه عمليات ازالة الثلوج عن طرقات هذه المناطق بكافة الوسائل المتاحة.