سياسة

في تطوّر مفاجئ، الإعلام المغربي يصف عبد الفتاح السيسي بـ "قائد الانقلاب" !

زووم تونيزيا | الجمعة، 2 جانفي، 2015 على الساعة 17:15 | عدد الزيارات : 2843
في تطور مفاجئ قام التلفزيون المغربي في وقت متأخر من يوم أمس الخميس، 02 جانفي 2015، بوصف عبد الفتاح السيسي بـ "قائد الانقلاب" في حين وصف محمد مرسي بـ "الرئيس المنتخب".

حيث قال مقدم نشرة الأخبار المسائية بالقناة الأولى المغربية في مقدمة تقرير أعدّته القناة حول ما أسماه "الآثار السياسية للإنقلاب العسكري في مصر": "عاشت مصر منذ الانقلاب العسكري الذي نفّذه المشير عبد الفتاح السيسي عام 2013 على وقع الفوضى والانفلات الأمنِي، حيث اعتمد هذا الانقلاب على عدد من القوى والمؤسسات لفرضه على أرض الواقع، وتثبيت أركانه"، فضلا عن تقرير آخر خصّصته القناة الثانية المغربية للحديث على الانقلاب، حيث قال أنّ " "الوضع الاقتصادي تدهور أكثر بعد مجيء السيسي للحكم إثر انتخابات كانت محسومة مسبقا مكنته من بسط القبضة الحديدية على مصر".

وأكّد ديبلوماسي مغربي، في تصريح لوكالة الأناضول للأنباء اليوم الجمعة 02 جانفي 2015، أن هذه التقارير هي عبارة عن رد فعل مغربي على ممارسات إعلامية مصرية متراكمة "أساءت للرباط وآن لها أن تنتهي"، حسب تعبيره.

وتُعتبر هذه المرة هي الأولى التي يصف فيها الإعلام الرسمي بالمغرب تدخل الجيش المصري لعزل الرئيس المنتخب محمد مرسي بـ"الانقلاب".

المغرب يُعلن عن أوّل أيّام رمضان

الاثنين، 12 أفريل، 2021 - 21:16