سياسة

رجاء بن سلامة تقدم نصائح لحركة نداء تونس قبل تشكيل الحكومة

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 30 ديسمبر، 2014 على الساعة 11:45 | عدد الزيارات : 2094
قدمت الناشطة و الأستاذة الجامعية رجاء بن سلامة بعض النصائح لحركة نداء تونس في إنتظار تركيبة الحكومة الجديدة.

 

حيث قالت في تدوينة على صفحتها الرسمية بالفايسبوك أنه لا بدّ من الحدّ من الطّموح المتوحّش لبعض قياديّي حركة نداء تونس حيث أشارت إلى أن الطّموح مشروع، ولكنّ الطّموح المتوحّش يعني أنّ حضرة جناب "الأنا" الطّموحة أهمّ من الحزب وأهمّ من مصلحة البلاد و أن خروج هؤلاء من الحركة أفضل من بقائهم فيها.

مضيفة أن لحركة نداء تونس برنامج في 100 يوما للتّدخّل العاجل، وهو برنامج جيّد إن لقي أكفاء ينفّذونه بصدق ونزاهة. وإن تمّ تنفيذه يمكن للحكومة أن تصبح قويّة بإنجازاتها.

و أكدت بن سلامة أنه لا بدّ من حكومة ومن معارضة لتبق حركة النّهضة في المعارضة. فلا خوف منها إن فرضت الحكومة الجديدة نفسها ونالت الرّضا بفضل الإصلاحات العاجلة والرّسائل المطمئنة. ودعت في نفس الوقت الحركة إلى على وحدة الحركة مشيرة إلى أن شخصا مثل  الطّيّب البكّوش يتمتّع بالكفاءة والمصداقيّة الضّروريّتين لضمان وحدة الحزب والحدّ الأدنى من الأخلاقيات السياسيّة و قوّة الحكومة القادمة ومساندة عدّة أطراف لها وفق تعبيرها.

وترجت رجاء بن سلامة الطيب البكوش أن يلعب دورا أساسيا في الحكومة أو في الحزب كما دعت إلى أن لا تكون طموحات التيار التجمعي من النوع المتوحش.