سياسة

رئاسة الجمهوية: ماحدث مع هيئة الحقيقة والكرامة لا يُعبر عن موقفنا

زووم تونيزيا | الجمعة، 26 ديسمبر، 2014 على الساعة 21:04 | عدد الزيارات : 2307
أوضّحت مؤسسة رئاسة الجمهورية، اليوم الجمعة 26 ديسمبر 2014، ما حدث مع هيئة الحقيقة والكرامة من منع لتسلم أرشيف الرئاسة.

وأكّد بلاغ الرئاسة أنّ هذا التصرف لا يعبر عن موقفها من هيئة الحقيقة والكرامة وأنها ملتزمة بالتعاون مع كل الهيئات الدستورية وفق ما يضبطه القانون.

 

وأفاد التوضيّح أن التعامل بين هيئة الحقيقة والكرامة ورئاسة الجمهورية انطلق منذ شهر جويلية 2014 مباشرة بعد استكمال تركيبتها، وقد حرصت رئاسة الجمهورية على توفير أكبر قدر من المساعدة والتعاون قصد تيسير المهام القانونية للهيئة.

 

وأضّحت رئاسة الجمهورية أنّ المتطلبات اللوجيستية اقتضت أن تتأخر عملية تسليم أرشيف رئاسة الجمهورية إلى أن تستكمل هيئة الحقيقة والكرامة اعداد المستلزمات المادية لعملية النقل، وخاصة منها الحصول على مقر، وكذلك لكي تقوم الرئاسة بجرد قوائم الأرشيف واعداد الوصولات التي على أساسها يتم التسليم وفق ما هو منصوص عليه بالقانون.

 

وأضاف البلاغ أنّه عندما اصبحت عملية التسليم ممكنة ماديا قامت هيئة الحقيقة والكرامة بتوجيه مراسلة لرئاسة الجمهورية بتاريخ 24 نوفمبر 2014 لتحديد موعد التسليم على أن يتم ذلك قبل موفى شهر ديسمبر 2014، ووقع الاتفاق على أن يجري التسليم بتاريخ اليوم 26 ديسمبر 2014 وحضر منذ الأمس 25 ديسمبر 2014 ممثلان عن الهيئة وشرعا في التحضير لترتيب عملية النقل بترقيم علب الأرشيف وتنظيمها.