سياسة

لأول مرة، حمادي الجبالي يكشف فحوى الرسالة الأخيرة التّي أرسلها للنهضة

زووم تونيزيا | الجمعة، 26 ديسمبر، 2014 على الساعة 09:54 | عدد الزيارات : 2777
كشف القيادي السابق بحركة النهضة، حمادي الجبالي، الاربعاء 23 ديسمبر 2014، عن فحوى الرسالة الأخيرة التي بعث بها لحزبه بخصوص الانتخابات الرئاسية.

 

وقال الجبالي، في حوار مع جريدة الشروق اليومي، أنّ موقفه الذي أعلم به حركة النهضة بخصوص الانتخابات الرئاسية هو أنّ يكون لها مرشّح رئاسي.

 

وأضاف الجبالي أنه سيفصل في هذه المسألة بكشفه عن ما قاله لحركة النهضة في رسالته الأخيرة التي أفادت أنّه إذ لم يكن مرشحهم للرئاسة فيجب أنّ يقدموا غيره من أبناء الحزب أو أنّ يدعموا مرشح من المرشحين، مُحذرهم من الحياد.

 

وتعمّق الجبالي أكثر من ذلك حيث قال، "قلت لإخواني في الرسالة لست راغبا في الترشح، انا زاهد، ولو اردت الحكم لبقيت في الحكومة ولا احد كان قادرا على ان يزحزحني، لأني رئيس حكومة وفق الدستور، وكنت مدعوما من المعارضة واتحاد الشغل، وقلت لهم كذلك لست راغبا في المنصب ولكن اذا لم أكن مرشحا للحركة قدموا احد ابناء الحركة او ادعموا مرشحا آخر، وحذرتهم من الحياد، وقلت حينها ستفسحون المجال لنداء تونس اذا خسرنا التشريعيات".

 

يُذكر أنّ حركة النهضة اتخذت الحياد موقفاً في دوري الانتخابات الرئاسية، داعية أنصارها وناخبيها لاختيار الأصلح من المرشحين.