سياسة

في إطار تعاون ماليزي تونسي : فتح سفارة تونسية بالعاصمة كوالالامبور

زووم تونيزيا | الأربعاء، 24 ديسمبر، 2014 على الساعة 11:38 | عدد الزيارات : 8130
استقبل كاتب الدّولة للشّؤون الخارجية فيصل قويعة يوم الثلاثاء 23 ديسمبر 2014 بمقرّ الوزارة وزير التّعليم الماليزي إدريس جوسوه الّذي أدّى زيارة عمل إلى تونس من 21 إلى 23 ديسمبر 2014.

و وقع التّطرّق خلال هذا اللّقاء، الّذي دار بحضور سفير ماليزيا بتونس مع الإقامة بالجزائر، إلى سبل دعم علاقات التّعاون بين البلدين في كافّة المجالات.

حيث أكّد كاتب الدّولة أن تونس عازمة، خلال السّنة القادمة، علي فتح سفارة لها بالعاصمة كوالالامبور تكون دلالة على عراقة روابط الأخوّة الّتي تجمع البلدين وخطوة لبناء شراكات مفيدة للبلدين في شتّى الميادين، داعيا ضيفه إلى حثّ حكومة بلاده على فتح سفارة لها ببلادنا.

ومن جهته هنّأ الوزير الماليزي تونس على نجاح الانتخابات التشريعية والرئاسية ، مؤكّدا على أنّ زيارته إلي بلادنا تندرج في إطار الرّغبة في تطوير التّعاون بين البلدين وخاصّة منها في مجال التّعليم العالي.

كما أعرب الوزير الماليزي عن شكر حكومة بلاده لتونس لدعمها لترشّح ماليزيا لمقعد غير دائم بمجلس الأمن الدّولي للفترة 2015-2016، ملتمسا في الآن ذاته دعم تونس لمرشّح بلاده لعضويّة المكتب التّنفيذي لمنظّمة الأمم المتّحدة للتّربيّة والعلوم والثّقافة، اليونسكو.

وكانت زيارة الوزير الماليزي إلى تونس مناسبة للتّوقيع على مذكّرة تفاهم في مجال التّعليم بين وزارة التّعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتّصال ووزارة التّعليم الماليزيّة وقد تم ذلك يوم الاثنين 22 ديسمبر 2014.