سياسة

إطلاق مبادرة تكوين "حركة أطباء ضد الدكتاتورية"، لدعم "المرزوقي"

زووم تونيزيا | الاثنين، 15 ديسمبر، 2014 على الساعة 15:57 | عدد الزيارات : 3214
تمّ إطلاق مبادرة حركة أطباء ضد الديكتاتورية كسبيل لتكوين مجتمع مدني بديل لمقاومة عودة الدكتاتورية ، و هي الهادفة إلى دعم الدكتور "المنصف المرزوقي" المترشح للانتخابات الرئاسية في دورها الثاني.

و تشير المبادرة في بدايات تكوينها إلى دوافعها و المتمثلة في عدّة محطات و تمظهرات أولها : تزيف المجتمع المدني الذي صار يشبه المجتمع المدني في مصر على حد قولها، ثم اعتبارها لعدة مؤشرات لعودة الديكتاتورية التزوير في الانتخابات .

بالاضافة إلى توثيقها لعدة فيديوهات توضح كذب أحد مرشحي الرئاسة الذي لا يمكن ائتمانه حول حماية الحريات في تونس. ثم تنويهها إلى أن الرش بالرصاص ليس بالبلاستيك في عهد "السبسي" ، و أسباب اقتصادية أخرى تمثلت في كون ميزانية نداء تونس ال-2015 تقلص الدعم الحكومي ب-17 %.

هذا و قد رأت الحركة أن تشجيع الشباب على الزطلة بالدعوة إلى تخفيف عقوباتها غير جائز مع الاشارة إلى أن طريق تهريب الزطلة أو ما يسمى بالقنب الهندي عن طريق الحدود الجزائرية قادمةً من المغرب حسب ما أعلنته الحركة.

 

و نوّهت المجموعة إلى أنها تفتح أبوابها لكل الأطباء المساندين للفكرة ضد عودة الديكتاتورية من متربصين و طلبة و جامعيين و طب حر.