سياسة

في السابع من نوفمبر، الحركة الدستورية تُعلن دعمها للباجي قائد السبسي في الانتخابات الرئاسية

زووم تونيزيا | الجمعة، 7 نوفمبر، 2014 على الساعة 13:49 | عدد الزيارات : 1893
أعلنت الحركة الدستورية دعمها للباجي قائد السبسي في السباق الانتخابي نحو قصر قرطاج.

وأكدت الحركة في بيان صادر عنها اليوم الجمعة، 07 نوفمبر 2014، أنّ هذا الدعم يأتي "تماشيا مع الروح التي انبنى عليها توجهها العام منذ إحداثها والرامي إلى توحيد الصف الدستوري"، حسب ما ورد في البيان.

هذا ودعت الحركة الدستورية كافة الدستوريين للتصويت لفائدته معبّرة عن أملها "في أن يتم التوصل إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية تكون ضامنة للاستقرار السياسي والأمني للبلاد وتسعى إلى النهوض بها اقتصاديا واجتماعيا".

وفي ما يلي نص البيان كاملا :

بيـــــان

إن المكتـب التنفيـذي الموسـع للحـركة الدستوريـة المجتمـع برئـاسة الدكتور حامد القروي رئيس الحركة وبحضور أعضاء مكتب الهيئة السياسية وبعد تدارسه للتطورات الحاصلة في البلاد وخصوصا بعد الانتخابات التشريعية الأخيرة وما أفرزت من نتائج أحدثت مشهدا سياسيا جديدا وجب التجاوب معه. وتماشيا مع الروح التي انبنى عليها توجهها العام منذ إحداثها والرامي إلى توحيد الصف الدستوري وهو ما سعت إليه في مناسبات عدّة مع الأحزاب الدستورية الأخرى. واعتبارا للانتماء الدستوري لرئيس حزب نداء تونس السيد الباجي قائد السبسي فإن الحركة تعلن مساندتها لترشحه للانتخابات الرئاسية القادمة، وتدعو كافة الدستوريين للتصويت لفائدته. وتعبّر الحركة عن أملها في أن يتم التوصل إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية تكون ضامنة للاستقرار السياسي والأمني للبلاد وتسعى إلى النهوض بها اقتصاديا واجتماعيا.

تونس في 7 نوفمبر 2014

الدكتور حامد القروي رئيس الحركة الدستورية