سياسة

وزير الداخلية الليبي : أنا بصدد متابعة ملف الصحفيين التونسيين المختطفين بليبيا شخصيا

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 4 نوفمبر، 2014 على الساعة 13:58 | عدد الزيارات : 1882
استقبل وزير الشؤون الخارجية المنجي حامدي صباح اليوم الثلاثاء، 4 نوفمبر 2014، وزير الداخلية الليبي عمر السنكي و سفير ليبيا بتونس محمد عبد الله المعلول.

وكان اللقاء مناسبة استعرض فيها الوزير الليبي آخر تطورات الوضع في ليبيا على الصعيدين السياسي والأمني معربا عن امتنانه لما فتئت تبديه تونس من دعم ومساندة للشعب الليبي وحرص على أمن ليبيا واستقرارها.

وأكد الحامدي من جهته، موقف تونس الثابت من الأحداث في ليبيا ووقوفها على مسافة واحدة من جميع الأطراف مشددا على أن لا حل للأزمة الليبية إلا عبر الحوار والتوافق بين الفرقاء السياسيين لتجاوز المرحلة الراهنة.

وأشار الوزير في السياق ذاته إلى أن تونس تستضيف الأشقاء الليبيين، إخوة مرحب بهم، ولكنها ترفض في المقابل تنظيم أية اجتماعات على أراضيها دون علم السلطات التونسية الرسمية تجنبا لأي تداعيات محتملة على أمن واستقرار بلادنا وحرصا على عدم الزج بها في الشأن الداخلي الليبي.

كما كانت وضعية المختطفين التونسيين، الصحفيين سفيان الشورابي ونذير القطاري وحارس سفارة تونس بليبيا، أحد المحاور الأساسية للقاء، حيث أكد منجي الحامدي على الأهمية القصوى التي توليها السلطات التونسية والرأي العام الوطني لهذا الملف وضرورة إطلاق سراح المعنيين بالأمر وحفظ سلامتهم.

وفي هذا الإطار، أكد الوزير الليبي أنه بصدد متابعة الموضوع شخصيا، معربا عن الأمل في أن يتم التوصل في أقرب الآجال إلى إطلاق سراح المختطفين.