سياسة

مجلس شورى حركة النهضة : المشاورات لازالت متواصلة لاختيار مرشح ندعمه في سباق الرئاسيات

زووم تونيزيا | الاثنين، 3 نوفمبر، 2014 على الساعة 16:41 | عدد الزيارات : 2093
عقد مجلس شورى حركة النهضة يومي الأحد والاثنين 2 و 3 نوفمبر 2014 دورته التاسعة و العشرون، بعد إجراء الانتخابات التشريعية.

هذا وثمّن المجلس في مستهلّ بيان أصدره اليوم الإثنين، 03 نوفمبر 2014، الجهود الكبيرة للهيئة العليا المستقلة للانتخابات وقوات الجيش الوطني ومختلف الأسلاك الأمنية وكذلك منظمات المجتمع المدني وحرصهم جميعا على تامين العملية الانتخابية وتوفير مناخات نجاحها.

وأكّد المجلس تمسكه بمنهج الحوار والتوافق الذي ساهم في حماية البلاد وتجربة الحركة من التجاذبات والمخاطر ومنها خاصة الهيمنة وعودة حكم الحزب الواحد، مذكرا بمبادرة الحركة من أجل مرشح رئاسي توافقي يجنب البلاد الهزات والانقسام داعيا الفرقاء السياسيين الى التوافق في أقرب وقت ممكن على مرشح يستجيب الى متطلبات المرحلة وتحدياتها الكبيرة، حسب ما ورد في البيان.

وأكّد المجلس أنّ قيادات النهضة ستواصل الاتصالات والمشاورات السياسية واستكمال المعطيات على أن يجتمع مجلس الشورى خلال الأسبوع الجاري من أجل تحديد المرشح الرئاسي الذي ستدعمه.

وإذ يعبّر المجلس عن احترامه وتقديره لكل من شارك في الانتخابات التشريعية الأخيرة، فإنه يدعو كل التونسيين وخاصة منهم الذين لم يدلوا بأصواتهم في التشريعية بأن يقترعوا بكثافة في الانتخابات الرئاسية لاختيار مرشح وفق ما تمليه عليهم ضمائرهم من مراعاة المصلحة العليا للبلاد وحماية المسار الديمقراطي من التغوّل والإنفراد، حسب ما جاء في البيان.