سياسة

لقاءات شراكة ثنائية بين مستثمرين تونسيين و أجانب لبعث مشاريع فلاحية

زووم تونيزيا | الجمعة، 31 أكتوبر، 2014 على الساعة 16:30 | عدد الزيارات : 2285
افتتح يوم الأربعاء 30 أكتوبر 2014 وزير الفلاحة لسعد الأشعل يوم الشراكة الفلاحية الذي انتظم على هامش انعقاد الدورة الحادية عشر للصالون

 الدولي للاستثمار الفلاحي والتكنولوجيا سيات 2014 بقصر المعارض بالكرم .

و حضر هذا الملتقى حوالي 20 مستثمرا أجنبيّا حيث أعربوا عن رغبتهم في الاستثمار ببلادنا في قطاعي الفلاحة و الصيد البحري .

و من خلال النوايا الأولى ، لهؤلاء المستثمرين الأجانب ، فقد أعربوا عن رغبتهم في الاستثمارات الموجهة بدرجة أولى للتصدير كالخضر و الغلال و المنتوجات الجيوحرارية مع العلم أن قيمة الاستثمار ستناهز 50 مليون دينار في صورة نجاح لقاءات الشراكة .

من جهتها ستعمل وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية مع كافة الأطراف المتدخلة في قطاعي الفلاحة و الصيد البحري ،حسب المتصرف العام للشراكة بالوكالة ، في الفترة القادمة على الإحاطة بالمعنيين و تيسير الإجراءات قصد الإسراع في الانتصاب و الإنجاز في أقرب وقت ممكن.

كما تمّ خلال هذا اللقاء تكريم خمس شركات مشتركة تونسية أجنبية لما قاموا به من استثمارات كبيرة و بمبالغ مهمة في الفترة الأخير.

 و شدّد نور الدين زكري كاتب الدولة للتنمية و التعاون الدولي خلال كلمة ألقاها بالمناسبة على أن قطاع الفلاحة يعدّ قطاعا مهمّا في تنمية الاقتصاد الوطني ببلادنا و هو قطاع دو أولوية يساهم في التنمية الشاملة و بالأخصّ في التنمية الجهوية نظرا لكونه يساهم بنسبة 8 بالمائة في الناتج المحلي الخام و ب10 بالمائة في التصدير و ب16 بالمائة في مواطن الشغل.