سياسة

بداية من اليوم.. عودة ترويج السكر السائب بالفضاءات التجارية الكبرى

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 19 جويلية، 2022 على الساعة 11:59 | عدد الزيارات : 1568

اكد ياسر بن خليفة المدير بوزارة التجارة وتنمية الصادرات اليوم الثلاثاء 19 جويلية 2022 ان الفضاءات التجارية الكبرى ستعود بداية من اليوم الى ترويج السكر السائب .

 

واوضح بن خليفة في مداخلة على الاذاعة الوطنية اتخاذ وزارة التجارة “جملة من الاجراءات العاجلة والسريعة في الاونة الاخيرة لضمان وصول السكر الى المستهلك في افضل الظروف” مؤكدا ان الوزارة لجأت الى اعادة توزيع السكر السائب والزيادة في كمية السكر الموجه للاستهلاك العائلي.

 

ودعا المستهلكين الى ترشيد استهلاك السكر واقتناء الحاجات العائلية بلا افراط مؤكدا ان هذه المادة متوفرة بالكميات المطلوبة

 

وافاد بانه يتم يوميا توزيع الف طن من السكر مبينا ان شحنة اولى بـ 18 الف طن وصلت في اخر شهر جوان المنقضي وأنه تم تفريغها وتوزيعها بميناء صفاقس.

 

واضاف ان شحنة اخرى بـ 21 الف طن وصلت في نفس الفترة الى ميناء بنزرت وانه تم توزيعها مؤكدا ان شحنة ثالثة ب30 الف طن وصلت مطلع شهر جويلية قال انه تم تفريغ 10 الاف طن منها في ميناء قابس وانه يتم حاليا تفريغ 20 الف اخرى بميناء بنزرت.

 

واكد بن خليفة وجود كمية اخرى بـ14 الف طن قادمة من الجزائر عن طريق البر مضيفا ان 28 الف طن اخرى مبرمجة لبداية شهر اوت المقبل.

 

واقر بوجود تاخير في بعض العقود مرجعا ذلك الى الحرب الاوكرانية والتي قال انها اثرت على التزود بعدة مواد استهلاكية .

 

واشار الى ان الشراءات من السكر اصبحت تتم اساسا من الهند نظرا للنقص المسجل في بعض الاسواق الاخرى على غرار اسواق امريكا اللاتينية مؤكدا انه لوحظ في المدة الاخيرة عزوف بعض هذه البلدان عن بيع السكر للحفاظ عليه او بيعه لبلدان الاتحاد الاوروبي لافتا الى ان ذلك حتم اللجوء الى بلدان بديلة مثل الهند للتزود بالسكر.

لطفي المرايحي ينفي إيقافه

السبت، 12 نوفمبر، 2022 - 22:25