سياسة

جبهة الخلاص: سعيّد أقدم على هدم ما تبقى من صرح الديمقراطية والفصل بين السلطات

زووم تونيزيا | الخميس، 2 جوان، 2022 على الساعة 10:34 | عدد الزيارات : 799

نددت جبهة الخلاص الوطني بالأمر الرئاسي الذي يقضي بعزل 57 قاضيا مضيفة أن رئيس الدولة يسعى لهدم ما تبقى من صرح الديمقراطية والفصل بين السلطات ولتطويع القضاء وتسخيره لخدمة السلطة السياسية.

 

وتدعو جبهة الخلاص في بيان صادر عنها صباح اليوم الخميس 2 جوان 2022 كافة القوى السياسية والاجتماعية لتوحيد كلمتها والوقوف صفا واحدا في وجه هذا الانهيار الخطير والعمل على انقاذ تونس واعادتها إلى الشرعية الدستورية والحكم الرشيد.

 

وتقول جبهة الخلاص إن التدخل "الفظ" لرئيس الجمهورية في سير المرفق القضائي ينزع عن هذا الأخير ما تبقى له من قرينة الاستقلالية بعد حلّ المجلس الأعلى للقضاء وهو يُفقد أحكامه نهائيا شرط المحاكمة العادلة ويحوله الى أداة للاضطهاد كما هو الحال في كل الأنظمة الاستبدادية وفق نص البيان.

 

وتضيف الجبهة أن هذا الاجراء الذي وصفته بالخطير الذي أقدم عليه رئيس الجمهورية يؤذن بدفع البلاد إلى المواجهة بين الدولة وبين الأحزاب السياسية والمنظمات النقابية الوطنية وأصحاب الرأي الحر من اعلاميين ومدونين واكاديميين ولن يزيد الأزمة السياسية الاّ استفحالا في وقت تُنذر فيه الأوضاع الاجتماعية بالتفاقم والعزلة الخارجية بالازديَاد، وفق نص البيان.

لطفي المرايحي ينفي إيقافه

السبت، 12 نوفمبر، 2022 - 22:25