سياسة

صندوق الضمان الاجتماعي يوضّح شروط الانتفاع بطرح خطايا التأخير

زووم تونيزيا | الاثنين، 14 مارس، 2022 على الساعة 18:48 | عدد الزيارات : 2883

زووم- دعا الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي المدينين من المؤسّسات والعاملين لحسابهم الخاصّ في القطاعين الفلاحي وغير الفلاحي إلى الإتصال بمكاتبه الجهوية والمحليّة، في أجل أقصاه 27 جويلية 2022 لخلاص أصل الدّين والمصاريف المتخلّدة بذمّتهم بعنوان اشتراكات أنظمة الضّمان الاجتماعي ونظام التّعويض عن الأضرار النّاتجة عن حوادث الشغل والأمراض المهنيّة.

 

وأشار الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في بلاغ له اليوم الإثنين 14 مارس 2022 إلى أن خلاص هذه المبالغ الرّاجعة للثلاثيات المنقضية وإلى حدود الثلاثيّة الثّالثة لسنة 2021 سيتم إمّا دُفعة واحدة أو على أقساط شهريّة وفق رزنامة دفع تُبرم في الغرض وذلك للانتفاع بطرح كلّي أو جزئي لخطايا التأخير.

 

وقال الصندوق في بلاغه إنه طرح مبالغ خطايا التأخير كليا وآليا شرط خلاص كامل أصل الدّين ومصاريف التتّبع دفعة واحدة، أو على أقساط شهريّة على مدّة أقصاها 3 سنوات بالنسبة للمؤسسات المدينة.

 

كما أوضح أنه سيطرح جُزئيا وآليا بنسبة 50 بالمائة من مبالغ خطايا التأخير شرط خلاص كـامل أصـل الدين ومصاريف التتّبع بأقساط شهريّة على مدّة أقصاها 5 سنوات بالنسبة للمؤسسات أيضا.

 

أما بالنّسبة للعاملين لحسابهم الخاص، فسيتم طرح كلّي وآلي لمبالغ خطايا التأخير شرط خلاص كامل أصل الدّين ومصاريف التتّبع بأقساط شهريّة على مدّة أقصاها 5 سنوات، حسب نص البلاغ.

CNSS:تقديم موعد صرف جرايات الشيخوخة

الأربعاء، 22 جوان، 2022 - 11:19