سياسة

محمّد عبو: "من انقلب وخان الأمانة ليس غريب عليه تدليس الانتخابات"

زووم تونيزيا | الاثنين، 10 جانفي، 2022 على الساعة 22:30 | عدد الزيارات : 1418

زووم - قال السياسي محمّد عبو، اليوم الاثنين، أنّ رئيس الجمهورية اتهم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بعدم الإستقلالية وأنّه إذا تواصل الصمت فإنّه سيقوم بإزاحتها عن تنظيم الإنتخابات التشريعية القادمة.

 

وأضاف عبو، في مداخلة على راديو شمس، أنّ الرئيس سيستعمل صلاحياته لتعويض هيئة الانتخابات بوزارة الداخلية التي تتبعه من أجل تطبيق تعليماته، مُشيراً إلى أنّ الأوضاع الإقتصادية في 25 جويلية القادم ستكون سيئة بإعتبار الأوضاع التي تمرّ بها البلاد، منذ البداية أي قبل 25 جولية الفارط إضافة إلى الشعبوية التي تحكم اليوم.

 

وأشار محمّد عبو إلى أنّه بالوصول إلى 17 ديسمبر 2022 وهو تاريخ الانتخابات التشريعية التي حدّدها الرئيس فإنّ قيس سعيّد سيجد أشخاصا تكرهه بإعتباره لم يُحقّق لهم النتائج التي وعدهم بها وبالتالي ستصوّت ضدّه، مُتسائلاً "هل سيقبل النتيجة؟".

 

وتابع "أنا أقول لكم أنّ من خان الأمانة بعدما أدى اليمين على إحترام الدستور ليس غريب عليه تدليس الانتخابات ..أخلاقيًا هو انقلب بعدما أقسم على الدستور لذلك أقول للناس فيقوا شوية"وفق قوله، مُؤكّدًا أنّ الرئيس يُمكنه مغالطة الناس لمدّة أشهر ولكن حينما ينتبه الناس أنّه كان يُغالطهم وكان يملك كل الإمكانيات لضرب منظومة الفساد دون أن يفعل فإنّه سيخسر الانتخابات.