سياسة

النهضة تُحذّر من إعادة نشر أخبار زائفة تهدف إلى تشويه الحزب وقيادييه

زووم تونيزيا | الاثنين، 10 جانفي، 2022 على الساعة 13:47 | عدد الزيارات : 1535

أصدرت حركة النهضة، اليوم الإثنين بيانا على إثر تجديد بعض وسائل الإعلام ما وصفته بـ "نشر أخبار زائفة تهدف إلى الإيهام بارتكاب جرائم خطيرة و تشويه حزب حركة النهضة و قيادييها".

 

وذكّرت النهضة "الرأي العام أن الحركة تقدمت بشكاية للنيابة العمومية ضد جريدة الأنوار ومسيريها وتم السماع لممثلها القانوني بصفته شاكيا امام الفرق المركزية والفرعية المختصة".

 

وقالت إنّ "الشكايات تتعلّق بالمقالات الصحفية التي نشرت عبرها صحيفة الأنوار أخبارا زائفة ضد حركة النهضة وقيادييها وبثت عبرها خطاب الكراهية والتحريض ضد التونسيين وأوهمت من خلالها بجرائم خطيرة والإدعاء بامتلاك ثروة مزعومة لرئيس الحركة راشد الغنوشي، وفق ما جاء في نصّ البيان ذاته.

 

وطالبت حركة النهضة "القضاء بسرعة البت في تلك القضايا لضمان حق الحزب وقيادييه ولحماية أنصاره من خطابات العنف التي تحرض ضده والتي أدت في فترات سابقة الى الإعتداء عليهم بالعنف وحرق مقرات الحزب".

 

ونبّهت الحركة من "إعادة نشر تلك الأخبار الزائفة وأنها ستواصل تتبع كل من يقوم بذلك قضائيا كما لا يفوتها التذكير أن الدعوة إلى الكراهية والتحريض على التمييز مجرّمة طبق احكام مرسوم 116 المنظم لمهنة الصحافة".

لطفي المرايحي ينفي إيقافه

السبت، 12 نوفمبر، 2022 - 22:25