سياسة

بالصور ..أوّل تعليق لمنصف المرزوقي بعد إصدار بطاقة جلب دوليّة في حقه

زووم تونيزيا | الخميس، 4 نوفمبر، 2021 على الساعة 21:22 | عدد الزيارات : 5551

زووم - أعلن مكتب الإتصال بالمحكمة الإبتدائية بتونس، أن قاضي التحقيق المتعهد بملف رئيس الجمهورية الأسبق محمد المنصف المرزوقي، قد تولى إصدار بطاقة جلب دولية في شأنه.

 

وكأوّل تعليق منه على هذا القرار، قال المرزوقي، في تدوينة له على "الفايسبوك"، أنّه خرج يوما من قصر قرطاج إلى بيته معززا مكرما بعد أن رفع اسم تونس وثورتها في كل المحافل الدولية وحمى الحقوق والحريات وحافظ على المال العام.

 

وأضاف المرزوقي أنّه حاول ما استطاع جمع التونسيين وأعد لتونس برامج لواجهة تحولات المناخ التي ستهدد الأجيال القادمة وسلّح الجيش وأمر الأمن الرئاسي بحماية خصومه كما استرجع قسما من الأموال المنهوبة وحارب الفساد قولا وفعلا.

 

ووصف المنصف المرزوقي رئيس الجمهورية قيس سعيّد بـ"الدكتاتور الثالث الذي ابتلت به تونس وتجاسر على اتهامي بالخيانة"، مُتابعًا "لا خائن إلا من حنث بقسمه وانقلب على الدستور الذي اوصله للحكم وورط البلاد في أزمة غير مسبوقة وجعل من بلادنا مرتعا لبلدان محور الشرّ ..لذلك لن يخرج من قرطاج طال الزمان أو قصر لا للإقامة الجبرية في بيته مثل بورقيبة، ولا فرارا للمنفى مثل بن علي، الأرجح للسجن أو مستشفى الأمراض العقلية. ولا بدّ لليل أن ينجلي".

 

ونشر المنصف المرزوقي هذه الصور مع ردّه:

Peut être une image de une personne ou plusPeut être une image de une personne ou plus et personnes deboutPeut être une image de 3 personnes

لطفي المرايحي ينفي إيقافه

السبت، 12 نوفمبر، 2022 - 22:25