سياسة

حكومة البرازيل تريد وقف تطعيم المراهقين من كورونا بعد حالة وفاة وآثار جانبية

زووم تونيزيا | الجمعة، 17 سبتمبر، 2021 على الساعة 08:27 | عدد الزيارات : 1767

أعلنت الحكومة الاتحادية البرازيلية أنها ترغب في وقف تطعيم معظم المراهقين من مرض كوفيد-19 مستشهدة بحالة وفاة قيد التحقيق وآثار جانبية ظهرت بعد تطعيم نحو 3.5 مليون مراهق بالفعل، لكن العديد من حكومات الولايات تعهدت بالمضي قدما في تطعيم هذه الفئة العمرية.

 

وانتقد وزير الصحة مارسيلو كيروجا في مؤتمر صحفي الولايات والمدن بسبب التسرع في تطعيم مراهقين بين 12 و 17 عاما وليس لديهم مشاكل صحية تعرضهم لخطر الإصابة بالأعراض الشديدة لكوفيد-19.

 

وقال كيروجا إن المراهقين الأصحاء الذين أخذوا جرعة واحدة بالفعل يجب أن لا يأخذوا ثانية – في محاولة فعلية لوقف التطعيمات للمراهقين على مستوى البلاد.

 

غير أن الهيئة التنظيمية الاتحادية المعنية بالصحة في البرازيل قالت إنه "لا يوجد دليل يدعم أو يشترط إجراء تغييرات" على موافقتها على تطعيم من تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عاما بلقاح فايزر.

 

ولم يحدد كيروجا سببا لطلب هذا التعليق.

 

وقال كيروجا إن الأدلة على فعالية اللقاحات للمراهقين الأصحاء غير مؤكدة بعد، على الرغم من أن بيانات التجارب السريرية أظهرت أنها فعالة في الوقاية من المرض.

 

ولم يتضح بعد ما إذا كانت تعليقات كيروجا ستحظى بأهمية كبيرة. وقال كارلوس لولا رئيس رابطة وزراء الصحة بالولايات إن غالبيتها لا تعتزم وقف تطعيم هذه الفئة العمرية.

لطفي المرايحي ينفي إيقافه

السبت، 12 نوفمبر، 2022 - 22:25