سياسة

وزير الصحة الألماني: جرعة لقاح كورونا الثالثة "إجراء احترازي"

زووم تونيزيا | السبت، 4 سبتمبر، 2021 على الساعة 19:10 | عدد الزيارات : 1277

زووم - قال وزير الصحة الألماني ينس شبان، السبت، إن "إعطاء جرعات معززة من لقاحات كورونا لكبار السن، والأشخاص من أصحاب المناعة الضعيفة "إجراء احترازي لحماية حياة الناس".

 

وأضاف شبان، في تصريح لشبكة "دويتشلاند" الألمانية، "لا أريد أن أنتظر حتى يموت الناس مرة أخرى داخل دور الرعاية".

 

جاءت هذه التصريحات قبل صدور توصية بهذا الأمر من اللجنة الدائمة للتطعيم في البلاد.

 

وأضاف شبان: "شروعنا الآن في إعطاء تطعيمات معززة، هو عمل استباقي، و احترازي حتى نحمي حياة الناس".

 

يشار إلى أن العديد من الولايات الألمانية بدأت عرض إعطاء جرعة ثالثة من تطعيم كورونا لمن تزيد أعمارهم عن 80 عاماً وضعاف المناعة في حال مر 6 أشهر على الأقل، على آخر جرعة أخذوها لأن تأثير اللقاح يأخذ في التراجع على نحو ملحوظ بعد هذه المدة.

 

وأشار شبان أن "دراسات أثبتت بوضوح منطقية إعطاء تطعيمات تعزيزية لكبار السن والمحتاجين إلى الرعاية والأشخاص الذين يعانون أمراض مناعة بعينها".

 

وتابع الوزير الألماني قائلاً "لدينا لقاحات كافية لتوفير المزيد من الحماية من خلال التطعيمات التعزيزية".

 

ووصف شبان معدل التطعيمات بأنه لا يزال "متدنياً" بشكل لا يضمن منع تحميل النظام الصحي أعباء زائدة "ونحن نواجه في الوقت الراهن جائحة غير الملقحين".

 

وأشار إلى أن "عدد الإصابات بين غير الملقحين تزيد بأكثر من 10 أضعاف من عددها بين الملقحين"، مؤكداً إن 90% من مرضى كورونا في أقسام الرعاية الخاصة هم من غير الملقحين.

 

وحتى مساء السبت، بلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا منذ انتشار الوباء 3 ملايين و999 ألفًا و340، منها 92 ألفًا و836 وفاة، و3 ملايين و763 ألفًا و600 متعاف، وفق موقع "ورلد ميتر".

لطفي المرايحي ينفي إيقافه

السبت، 12 نوفمبر، 2022 - 22:25