سياسة

فرض الحجر الصحّي الموجه في 8 معتمديات بالمهدية

زووم تونيزيا | السبت، 26 جوان، 2021 على الساعة 23:45 | عدد الزيارات : 2583

زووم - انعقدت مساء السبت 26 جوان 2021 اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة بإشراف والي المهدية عبد الفتاح شقشوق وحضور السادة أعضاء مجلس نواب الشعب و كافة أعضاء اللجنة الجهوية و رؤساء المنظمات الوطنية .

 

وتبعا للتطورات الخطيرة للوضع الوبائي بأغلب الدوائر الصحيّة بالولاية قرّرت اللجنة الجهوية ما يلي:

*إقرار الحجر الصحي الموجّه بمعتمديات المهدية، رجيش، الجم، بومرداس، السواسي، شربان، أولاد الشامخ وهبيرة لمدّة أسبوع وذلك ابتداء من يوم الإثنين 28 جوان 2021 إلى غاية الأحد 04 جويلية. ويشمل الحجر الموجه الإجراءات التالية:

-منع الجولان ابتداء من الساعة الثامنة (20.00)مساء إلى الساعة الخامسة (5.00 )صباحا.

-رفع الكراسي ومنع الاستهلاك على عين المكان في المقاهي والمطاعم ابتداء من الساعة الرابعة (16.00 ) مساء.

-منع جميع التجمعات والحفلات الخاصة والعامة وتعليق كافة التظاهرات سواء كانت علمية أو رياضية أو ثقافية ومنع ارتياد دور العبادة ومنع انتصاب الأسواق الأسبوعية .

-منع جميع أنواع الرحلات ( الترفيهية - الثقافية - الاستطلاعية - التخييم )من و إلى ولاية المهدية .

 

ونبهت اللجنة الجهوية إلى إمكانية التوجّه نحو فرض الحجر الصحي الشامل بكلّ من معتمديتي المهدية وهبيرة خلال الأيام القادمة في صورة تواصل الارتفاع السريع في تسجيل الإصابات وعدم احترام البروتكول الصحي من قبل المواطنين .

 

كما تقرر كذلك تطبيق الإجراءات العامة المعتمدة حاليا بباقي المعتمديات بما في ذلك حظر الجولان من الساعة 10 ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا .

 

وأكدت اللجنة على ضرورة التشديد في المراقبة لاحترام تطبيق البروتكولات الصحية في كافة المجالات وتكليف كلّ السادة المديرين الجهويين بفرض تطبيق هذه البروتكولات كلّ في مجال اختصاصه، مع التوصية بتنظيم حملات تلقيح متنقّلة بكافة المعتمديات وخاصّة الداخلية منها والدعوة إلى تعديل القواعد المتعلقة بمنظومة " evax" حتى تكون متاحة لكافة الشرائح العمرية بالتنسيق مع وزارة الصحة.
كلمات مفاتيح :
المهدية