سياسة

رسمي ..تأمين دروس لفائدة هؤلاء التلاميذ بدايةً من الأسبوع القادم

زووم تونيزيا | الخميس، 22 أفريل، 2021 على الساعة 20:33 | عدد الزيارات : 3671

زووم - أعلنت وزارة التربية في بلاغ لها اليوم الخميس 22 أفريل 2021 أنها ستسمح بتأمين دروس لفائدة تلاميذ أقسام الباكالوريا وتلاميذ التاسعة أساسي، طيلة الأسبوع القادم.

 

وأوضحت وزارة التربية في بلاغ لها أنه تم الاتفاق على مستوى اللجان الفنية المشتركة وبعد التشاور مع اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا، على دعوة المندوبيات الجهوية للتربية ومديري المدارس الإعدادية والمعاهد إلى تمكين الراغبين من المدرسين من تأمين دروس لتلاميذ السنوات المذكورة بهدف إنهاء البرامج أو التعمّق في بعض المسائل والمحاور وذلك بداية من يوم الاثنين 26 أفريل إلى غاية يوم الجمعة 30 أفريل 2021.

 

كما تقرر إبقاء اللجنة الفنية في حالة انعقاد متواصل لرصد تطورات الوضع الوبائي واتخاذ ما يتعين من إجراءات في الإبان.

 

وتم اتخاذ هذه القرارات خلال انعقاد اللجنة الفنية المشتركة للمرحلة الإعدادية والتعليم الثانوي اليوم بمقرّ الإدارة العامة للامتحانات، قصد تدارس الآليات الكفيلة بإنهاء الموسم الدراسي وإجراء الامتحانات الوطنية دورة 2021، حسب البلاغ الصادر اليوم عن وزارة التربية.

 

يذكر أن الناطقة الرسمية باسم الحكومة، حسناء بن سليمان، كانت قد أعلنت بتاريخ السبت 17 أفريل 2021، خلال ندوة صحفيّة عن إجراءات جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا، ومن بينها تعليق الدروس في المدارسة الإبتدائية والإعدادية والمعاهد الثانوية ودعوة الأطراف المعنية لاجتماع عاجل لاقرار كيفية متابعة السنة الدراسية وإجراء الإمتحانات.

 

وتم الاتفاق بتاريخ الاثنين 19 أفريل 2021 على تكوين لجنتي عمل لإقرار الآليات الكفيلة بإنجاح إنهاء الموسم الدراسي وإجراء الامتحانات الوطنية في أفضل الظروف الملائمة.

 

وجاء الاتفاق خلال جلسة عمل مشتركة انعقدت بإشراف وزير التربية فتحي السلاوتي وبحضور الكاتب العام وعدد من إطارات الوزارة وممثلي الجامعات العامة ونقابات أسلاك التربية حسب ما جاء في بلاغ لوزارة التربية.