سياسة

حريقة "قاتلة" على شواطئ نابل ..وزارة الفلاحة تُوضّح

زووم تونيزيا | الاثنين، 29 مارس، 2021 على الساعة 22:15 | عدد الزيارات : 4478

زووم - تبعا لما تم تداوله حول ظهور نوع من قناديل البحر السامّة أو ما يعرف بالـ"الحرّيقة"من نوعية على شواطئ ولاية نابل، أفادت وزارة الفلاحة أنه قد تحوّل فريق ميداني متكون من باحثين من المعهد الوطني لعلوم وتكنولوجيا البحار وأعوان الحرس البحري وممثل عن دائرة الصيد البحري بقليبية يومي الأحد 28 والاثنين 29 مارس 2021 للمعاينة الميدانية والتحرّي من وجود هذه النوعية من قناديل البحر بكلّ من شواطئ نابل وبني خيار والمعمورة وقربة.

 

وقد قام الفريق الميداني بإستبيان قصد التثبت من وجود هذه النوعية السامّة بالاعتماد على صور لقناديل البحر الشائعة بالبحر الأبيض المتوسط، ونفى كلّ من البحارة والصيادون الهواة والمصطافون المستجوبون مشاهدتهم لهذا النوع السامّ بالشواطئ بإستثناء بعض الأنواع التي تعتبر مألوفة كVelella velella أو Rhizostoma pulmo أو Pelagia noctiluca. و تعتبر هذه الكائنات البحرية غير قادرة على مواجهة التيارات البحرية وغالبا ما تلفظ بها الأمواج على الشواطئ.

 

ودعت الوزارة كافة المواطنين لتبليغ عن كلّ ظواهر انتشار غير عادية لقناديل البحر أو بروز نوعيات دخيلة بالسواحل التونسية بكافة إداراتها ومصالحها الجهوية والمركزية.
كلمات مفاتيح :
وزارة الفلاحة

تعيينات جديدة في وزارة الفلاحة

الثلاثاء، 15 ديسمبر، 2020 - 12:44