سياسة

رفع العقل التوقيفية على الحسابات البنكية للخطوط التونسية

زووم تونيزيا | الجمعة، 19 فيفري، 2021 على الساعة 18:26 | عدد الزيارات : 2917

زووم - أعلنت وزارة النقل واللوجيستيك، الجمعة، عن الرفع الفوري لكل العقل التوقيفية على حسابات شركات مجمع الخطوط التونسية.

 

وأكدت الوزارة، اثر جلسة عقدها وزير النقل معز شقشوق مع مجمع الخطوط التونسية وديوان الطيران المدني والمطارات وشركة "تاف تونس"، انطلاق التفاوض بين شركة "تاف تونس" ومجمع الخطوط التونسية لضبط مجمل الديون والإتفاق حول جدولة خلاصها.

 

وأشارت الى الاتفاق، أيضا، حول انطلاق التفاوض بين شركة "تاف تونس" وديوان الطيران المدني والمطارات لضبط مبلغ المساهمات الاجتماعية للأعوان المستحقة والإتفاق بشأن خلاصها، والنظر في وضعية أعوان ديوان الطيران المدني والمطارات الموضوعيين على ذمة شركة "تاف تونس".

 

وسيتم توقيع الإتفاقيات المتعلقة بجدولة خلاص الديون المذكورة لكل الأطراف الحاضرة يوم 26 فيفري 2021، بمقر وزارة النقل، وفق البلاغ ذاته.

 

وكانت شركة "تاف تونس" قد قامت بعقلة توقيفية تحفظية على الحسابات البنكية للخطوط التونسية، بمبلغ قدره 8 ملايين اورو، ما يعادل 29 مليون دينار، مقابل ديون متخلدة بذمة الناقلة الوطنية بقيمة 20 مليون اورو، حوالي 56.6 مليون دينار، دون اعتبار خطايا التاخير، والتي تعود الى سنة 2015.

 

وقد أقرت نقابات كافة أسلاك مجمع الخطوط التونسية، اثر ذلك، الدخول في اضراب مفتوح ابتداء من منتصف نهار اليوم الجمعة تتوقف بموجبه حركة النقل الجوي.

 

واعتبر الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للنقل، الياس بن ميلاد، في تصريح سابق لـ(وات)، أن القيام بهذه العقلة التوقيفية التحفظية على الحسابات البنكية للخطوط التونسية، "يعدّ سابقة خطيرة ستكون لها انعكاسات سلبية على وضعية الناقلة الوطنية ومزوديها كما تهدّد خلاص الأجور".