سياسة

"مرصد رقابة" يُحذّر: عائدون من الخارج يتعرضون للابتزاز من أعوان أمن لاعفائهم من الحجر الاجباري

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 16 فيفري، 2021 على الساعة 18:50 | عدد الزيارات : 4888

زووم - أفاد مرصد رقابة، اليوم الثلاثاء، أنه تلّقى شكاوي من مواطنون تونسيون مقيمون بالخارج، عادوا الى البلاد في الفترة الأخيرة، من تعرضهم للابتزاز من طرف أعوان أمن بالمطارات.

 

وتلقى "مرصد رقابة" خلال الساعات الأخيرة، شكاوى من طرف مواطنين وصلوا من أقطار أجنبية إلى مطار تونس قرطاج، مفادها أن أعوان أمن مكلفين بمرافقة الحافلات، عرضوا عليهم تجنيبهم اجراء "الايواء الاجباري" في نزل وضعتها وزارة الصحة التونسية على ذمتهم بأثمان باهظة، وتركهم يغادرون المطار فورا، مقابل دفع مبالغ بالعملة الصعبة (اليورو) الى هؤلاء الأعوان.

 

وتابع "تلقينا ضمن احدى الشهادات صورة لعون مرتشٍ ورقم شارته".

 

وبناء على هذه الشكاوى أعد المرصد مراسلة الى وزارة الداخلية للتنبيه للظاهرة وطلب تشديد الرقابة، وطلب نفاذا الى المعلومة بخصوص عدد الوافدين على مطار تونس قرطاج خلال الفترة من 1 الى 15 فيفري 2021، وعدد الذين تم ايواؤهم في النزل والأشخاص المتمتعين بتراخيص استثنائية في نفس الفترة لتقدير عدد الذين تم اعفاؤهم بطرق قد تكون غير شرعية من الحجر الاجباري في النزل.

 

وأضاف "مرصد رقابة" أنه يحيي شجاعة المواطنين المُشتكين برفضهم الابتزاز الذي تعرضوا له، والتزامهم بالقوانين والاجراءات والبروتوكول الصحي الذي يشمل الجميع دون تمييز، فإنه يحضّ السلطات الصحية والأمنية على فتح تحقيق فوري ومحاسبة الأعوان المورطين في ابتزاز المواطنين القادمين من الخارج.