الرئيسية

هيئة الانتخابات: حركة النهضة تثمّن التوافق الذي توصّلت إليه مع بقية الكتل النيابية

زووم تونيزيا | الخميس، 10 جانفي، 2019 على الساعة 15:54 | عدد الزيارات : 2733
ثمّنت حركة النهضة التوافق الذي توصّلت إليه الكتلة مع بقية الكتل النيابية والقاضي بعقد جلسة برلمانيّة لإستكمال انتخاب الأعضاء الثلاثة لسد الشغور بالهيئة العليا المستقلة للانتخابات وانتخاب رئيس للهيئة في ذات الجلسة.

 

واعتبرت النهضة أن النجاح في انجاز هذا الاستحقاق رسالة قويّة للتونسيين بالمكانة الهامة للاستحقاقات الانتخابية في استكمال البناء الديمقراطي.

 

وعبّرت حركة النهضة، في بيان صادر عنها، اليوم الخميس 10 جانفي 2019، عن انشغالها الشديد بالأوضاع الاجتماعيّة المتوترة بعدد من الجهات وهو ما يستدعي استنفار الحكومة للتفعيل الفوري للمشاريع المبرمجة، واتخاذ إجراءات ملموسة تفعّل مبدأ التمييز الإيجابي بما يخفف من نسب البطالة ويحد من مظاهر الخصاصة والفقر.

 

هذا ودعت الحركة عموم التونسيات والتونسيين ومناضليها وأنصارها إلى المشاركة المكثفة في احياء فعاليات الذكرى الثامنة للثورة، وتدعوهم بالمناسبة مواكبة التظاهرة التي تعتزم القيام بها يوم الاثنين 14 جانفي 2019 بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة انطلاقا من الساعة العاشرة صباحا.

 

ويشار إلى أن المكتب التنفيذي لحركة النهضة، عقد يوم الأربعاء 09 جانفي 2019، اجتماعه الدوري برئاسة الغنوشي، وقد استعرض المكتب اخر الاوضاع السياسيّة والاجتماعيّة على الساحة الوطنيّة والوضع الاجتماعي العام ومستجدّات المفاوضات في قطاع الوظيفة العمومية، كما استمع الى تقرير حول لقاءات رئيس الحركة مع عدد من الشخصيات الوطنية والاجنبيّة كما استعرض عددا من التقارير حول سير أنشطة الحركة والمشاركة في احياء الذكرى الثامنة لثورة الحرية والكرامة.

 

ومن جهة أخرى أكّدت الحركة أن فرص التوصل إلى حل توافقي بين الحكومة واتحاد الشغل بخصوص الزيادات في قطاع الوظيفة العمومية لا زال قائما لما يبديه الطرفان من إصرار على التفاوض وحرص على تجنيب البلاد التوتّرات الاجتماعيّة ولما تبذله عديد الأطراف، وفي مقدمتها رئيس الجمهورية، من جهد للوصول الى حل توافقي يحقق تطلعات الشغالين في العيش الكريم ويأخذ بعين الاعتبار الوضع الاجتماعي العام بالبلاد والتوازنات المالية للدولة.

 

كما ثمّنت الحركة الاتفاق الإطاري الذي ابرم بين وزارة الشؤون الاجتماعية والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين وما تضمنه من إجراءات من شانها النهوض بالقطاع.

كلمات مفاتيح :
حركة النهضة

النهضة تقاضي رياض جراد

الجمعة، 14 جانفي، 2022 - 13:39