الرئيسية

نبيل عزيزي يعلن سحب ترشحه لرئاسة هيئة الانتخابات

زووم تونيزيا | الخميس، 26 جويلية، 2018 على الساعة 09:19 | عدد الزيارات : 2511
أعلن عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، نبيل عزيزي، سحب ترشحه لرئاسة الهيئة، مشيرا الى أن قراره كان بسبب عدم اجتماع الأعضاء لاختيار الرئيس وتقديم تزكيتهم له.  

 

 

وقال عزيزي إنه لا يريد أن يفرض نفسه على المجلس احتراما لبقية الأعضاء وحرصا على العمل في مناخ اجتماعي سليم، مضيفا أن الرئيس لا يستطيع أن يقوم بدوره على الوجه الأكمل ما لم يحصل على ثقة زملائه، وفق تعبيره.


وتابع في ذات التصريح "سأتوجه غدا صباحا إلى مجلس نواب الشعب لتقديم سحب ترشحي لأنني لا أرغب في تجاوز بقية أعضاء مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ".


يذكر أن نبيل عزيزي ونبيل بفون وهما عضوان بمجلس الهيئة العليا للانتخات، كانا قد قدما للبرلمان ترشحهما لرئاسة الهيئة بعد استقالة محمد التليلي المنصري يوم 5 جويلية الجاري، إثر خلافات مع أعضاء مجلس الهيئة الذين تقدم عدد منهم بطلب للبرلمان لتنحيته.


وستلتئم جلسة عامة يوم السبت المقبل لانتخاب الرئيس الجديد للهيئة، في الوقت الذى أكدت فيه كتلتي الحرة لحركة مشروع تونس والاتحاد الوطني الحر معارضتهما لعقد الجلسة العامة قبل الاستماع الى المنصري الذى كان قد توجه الى المجلس برسالة تحدث فيها عن شبهات فساد في الهيئة.

 

وات