مناظرات

أعوان الأمن في استنفار بعد إصابة زميلهم بثكنة الحرس بالعوينة بكورونا.. الحيوني على الخط

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 25 أوت، 2020 على الساعة 13:26 | عدد الزيارات : 7305
أكّد مصدر أمني مطّلع، في تصريح لموقع "بيزنس نيوز"، أنّ أحد أعوان الحرس الوطني بثكنة العوينة ثبُتت إصابته بفيروس كورونا بعد خروج نتائج تحاليله ليلة أمس الإثنين 24 أوت 2020، والتي كانت إيجابية.

 

 

حالة من الذعر والهلع حلّت داخل صفوف أعوان فوج الحرس الوطني بثكنة العوينة ودعتهم إدارة العوينة إلى التوجّه لمستشفى قوّات الأمن الدّاخلي بالمرسى لإجراء التحاليل.

 

نفس المصدر أكّد لبزنس نيوز أنّ المستشفى رفض إجراء التحاليل لأعوان الحرس ودعاهم للعودة إلى منازلهم والإتّصال بالمستشفى في حالة ظهور أعراض الإصابة بفيروس كورونا.

 

هذا الأمر رفضه فوج الحرس الوطني الذي احتكّ بالعون المُصاب وندّدوا بتساهل السلطات مع الموضوع خاصّة وأنّ عودتهم إلى منازلهم يُشكّل خطرا على عائلاتهم.

 

وفي هذا السياق أكّد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية، خالد الحيوني، في تصريح لموقع "بيزنس نيوز"، إصابة عون الأمن التابع لثكنة الحرس الوطني بالعوينة بفيروس كورونا، مشيرا إلى أنّه تمّ إخضاعه لكلّ معايير الوقاية وفقا للبروتوكول الصحي المعمول به.

 

وحول رفض مستشفى قوّات الأمن الدّاخلي بالمرسى إجراء التحاليل لزملاء العون المُصاب، أفاد الحيوني أنّ المستشفى المذكور خاصّ  بقوات الأمن الداخلي وجرت العادة على تقديمه للخدمات لكلّ الأعوان، موضحا أنّ لا علم له بمسألة الرفض.