مناظرات

فيروس كورونا: وزير النقل يدعو المؤسسات إلى تغيير مواعيد العمل لتفادي الإكتظاظ

زووم تونيزيا | السبت، 14 مارس، 2020 على الساعة 14:15 | عدد الزيارات : 5689
دعا وزير النقل واللوجستيك، محمد أنور معروف، المؤسسات والمشغلين إلى إدخال بعض التغيير على مواعيد العمل (تأخير وتقديم ساعات التنقل إلى العمل) للمساهمة في تخفيف الاكتظاظ بوسائل النقل العمومية في أوقات الذروة والتقليل من مخاطر العدوى بفيروس "كورونا".  

 

وحث معروف، خلال ندوة صحفية عقدها، السبت، المواطنين إلى عدم التنقل إذا لم يكن هناك موجب لذلك. وأشار إلى أن الوزارة تقوم بعملية تنظيف وتعقيم المحطات والحافلات والقطارات بصفة يوميّة.


ودعا أصحاب التاكسي الفردي والجماعي إلى القيام بتطهير سيّاراتهم يوميّا للتقليص من خطر الاصابة بفيروس كورونا وانتشاره.


وبالنسبة للمواطنين العالقين خارج تونس أفاد معروف، أنه سيتم اتخاذ التدابير الكفيلة لإجلاء الحالات المستوجبة وذلك بالتنسيق مع وزارتي الخارجية والدفاع وقد يتطلب الأمر تسخير طائرات عسكرية مشيرا إلى وجود 160 تونسيّا عالقا بايطاليا. وأكد أن العائدين سيتم إخضاعهم إلى الحجر الصحّي لمدّة 14 يوما. وبالنسبة للأجانب المتواجدين بتونس أوضح أنه سيتم التنسيق مع بلدانهم لإجلائهم .


وذكر بقرار تعليق جميع الرحلات الجويّة للمسافرين من وإلى ايطاليا وإبقاء رحلة جويّة واحدة يوميّة إلى فرنسا (باريس) وأخرى أسبوعيّة باتجاه كل من مصر ( القاهرة ) واسبانيا ( مدريد) وألمانيا ( فرانكفورت) وبريطانيا (لندن).