مناظرات

بداية من اليوم: وحدات صحية لغسل الأيدي في المحطات والأسواق وتعقيم الفضاءات الكبرى

زووم تونيزيا | الأربعاء، 11 مارس، 2020 على الساعة 10:31 | عدد الزيارات : 2697
في إطار التوقي من فيروس كورونا المستجد، دعت بلدية تونس إلى ضرورة أخذ كل الإحتياطات الصحية اللازمة للأفراد و في المؤسسات العمومية و الخاصة..  

 

 

كما دعت إدارة حفظ الصحة ببلدية تونس المقاهي و المطاعم و مختلف المحلات المفتوحة للعموم لإستعمال الأكواب ذات الإستعمال الوحيد ( les goblets) وكذلك الملاعق البلاستيكية و تكثيف و توفير استعمال المواد المطهرة من صابون و السائل المطهر والجافال.


وعملا بما ورد في كراس الشروط المتعلق باستغلال المقاهي و قرار تراتيب حفظ الصحة المؤرخ في 24 ديسمبر 1993 و المنقح في 31 جويلية 2019 يتوجب غسل الأواني بإستعمال الطريقة الآتية:
1/ غسل : ماء ساخن+ أومو أو دينول.
2/ تشليل : ماء جاري صافي.
3/ تطهير : مقدار ملعقة قهوة جافال في كل لتر من الماء.


كما توصي أصحاب المقاهي و المشارب والمطاعم بإستعمال السكر المعلب وتجنب إستعمال الشيشة بالمحلات تفاديا لإنتقال العدوى و تطهير الطاولات بإستمرار وتعقيم المحلات.


هذا وقد شرعت بلدية تونس في تركيز آلات توزيع المطهر لغسل الأيدي في محطات تونس البحرية والسوق المركزية و سوق لافيات و وبكافة الدوائر البلدية إضافة الى تأمين حملات تحسيسية بكافة الرياض البلدية للاطفال قصد تحسيس الأطفال والتشديد عليهم على كيفية غسل الأيدي و كيفية استعمال المحلول الكحولي المائي لتطهير الأيدي.


وسيقع تركيز وحدات صحية لغسل الأيدي ( des lavabos ) في شارع الحبيب بورقيبة و الباساج إلى جانب القيام منذ يوم غد بحملة تعقيم عدة فضاءات عمومية و المساحات التجارية الكبرى بالمدينة أين تتواجد بها إعداد كبيرة من المواطنين.


كما انطلقت مصالح الشرطة البيئية لبلدية تونس في إطار الحملة الوقائية بالقيام بزيارات تحسيسية للمحلات المفتوحة للعموم من مقاهي و مطاعم قصد حث المشغلين و العاملين و الحرفاء إلى ضرورة اتباع الإجراءات الوقائية المذكورة حفاظا على السلامة العامة مع الدعوة إلى الإتصال بالرقم 190 في صورة الإشتباه في التعرض لأحد أعراض فيروس كورونا المستجد.