آخر الأخبار

(صورة) أنا يقظ تُحذّر من أحد الوزراء المقترحين: "هل هذا التعيين من باب الصدفة؟"

زووم تونيزيا | السبت، 16 جانفي، 2021 على الساعة 21:42 | عدد الزيارات : 5527
زووم - أكّدت منظمة أنا يقظ، مساء السبت، أنّها تفاجأت بتعيين سفيان بن تونس، عضو حزب قلب تونس، على رأس وزارة الطاقة والمناجم.

 

وقالت المنظمة ، عبر صفحتها الرسميّة على الفايسبوك"، أنّ هذا المرشّح يرأس شركة Oscar Infrastructure Services التي تضم كذلك محمد الزعنوني بصفته نائب رئيس مكلف بالشؤون القانونية للشركة (وهو كذلك محامي نبيل القروي).

 

وأشارت "أنا يقظ" أن محمد الزعنوني هو الذي أشرف على إمضاء ما عرف بعقد اللوبيينق بين المرشح للانتخابات الرئاسية نبيل القروي والضابط السابق في الموساد الاسرائيلي اري بن ميناشي وذلك عن طريق وسيط يدعى محمد بودربالة وأن القضية لازالت إلى حد الآن في طور التحقيق منذ سنة 2019.

 

وتساءلت المنظمة "هل من باب الصدفة أن يتم تعيين سفيان بن تونس؟ كيف يدعي رئيس الحكومة أن التحوير يحافظ على نفس فلسفة الحكومة المستقلة؟"، داعية إلى تجنب التعيينات المشبوهة خاصة في أعلى هرم السلطة وعدم التلاعب بمؤسسات الدولة جراء حسابات حزبية لا تراعي المصلحة العليا في ظرف دقيق تعيشيه البلاد.

 

L’image contient peut-être : ‎3 personnes, ‎texte qui dit ’‎WATCH سفيان بن تونس وزير) الطاقة (والمناجم رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة Services Infrastructure Oscar عضو في حزب قلب تونس محمد لزعنوني نائب رئيس مكلف بالشؤون القانونية في شركة Services OscarInfrastructure I محامين القروي محمد :بودربالة أمضى عقد اللوبيينق بصفته ممثل محامي نبيل القروي محمد الزعنوني اري بن ميناشي الضابط السابق فى الموساد الاسرائيلي اريبن ميناشي صاحب الشركة التي تعاقده معها نبيل القروي بمليور دولار منظمة بقظ أنا OZTIN Corruption‎’‎‎