آخر الأخبار

فوشانة: تورّط 9 مُوظفين ببنك في اِختلاس مليارين من أموال الحرفاء

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 12 جانفي، 2021 على الساعة 11:45 | عدد الزيارات : 6091

أكّد عمر حنين الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية ببن عروس، تعرض فرع بنكي بمعتمدية فوشانة التابعة لولاية بن عروس لسرقة مبلغ مالي يفوق المليارين.

 

وعن حيثيات القضية، صرح الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية ببن عروس أنّه على إثر عملية تفقد مالي تم إجراءه من طرف موظفي إحدى البنوك العمومية فرع فوشانة بن عروس تبين وجود إستيلاء على بعض أموال الحرفاء.

 

وأضاف حنين، في تصريح لـ"الصباح نيوز"، أنّه نظرا لخطورة الأفعال تولت النيابة العمومية ببن عروس بمجرد تعهدها بالشكاية التي تقدم بها البنك المتضرر إحالتها على الفرقة المركزية للحرس الوطني بالعوينة للتعهد، كما قامت النيابة العمومية مباشرة بإتخاذ قرار يقضي بتحجير السفر على المظنون فيه الرئيسي (موظف بالبنك) و على إثر تقدم الأبحاث تم التفطن لإختلاس مبالغ مبالغ مالية هامة تجاوزت قيمتها 2 مليار.

 

وقد ثبت من خلال الأبحاث الأولية تورط أكثر من شخص من بينهم موظفة سابقة بالبنك المتضرر( أحيلت على التقاعد ) و بمراجعة النيابة العمومية تم الإذن بإجراء جميع التفتيشات و الحجز اللازم، كما أذنت النيابة العمومية ببن عروس بالإحتفاظ بعدد 05 أشخاص ممن قويت الشبهة في شأنهم و الإذن بإدراج 04 أخرين بالتفتيش لتحصنهم بالفرار (منهم موظفين بالبنك ومنهم مستفيدين من عملية الإختلاس).