آخر الأخبار

إثر عمليّات قرصنة.. وكالة السلامة المعلوماتيّة تُحذّر حرفاء البريد التونسي

زووم تونيزيا | الاثنين، 28 ديسمبر، 2020 على الساعة 17:43 | عدد الزيارات : 4211
زووم - دعت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية اليوم الاثنين 28 ديسمبر 2020 في بيان لها إلى الرفع من درجة الحذر واليقظة وذلك على إثر رصد حملة تصيد جديدة بصدد الإنتشار على موقع التواصل الإجتماعي الفايسبوك.

 

وللإشارة، فإن القراصنة ينتحلون خلال حملة التصيد المذكورة صفة البريد التونسي ويستهدفون حرفاءه وتحديدا الحرفاء الذين يستعملون خدمة D 17.

 

وللتوضيح، فإن القراصنة يحثون المبحرين على موقع التواصل الإجتماعي الفايسبوك من حرفاء البريد التونسي على الدخول إلى صفحة واب مشبوهة وزائفة تنتحل صفة المؤسسة المالية المذكورة زاعمين أنه بالتسجيل فيها ستتم حماية بطاقاتهم المالية، وهو ما لا أساس له بتاتا من الصحة.

 

وفي هذا الإطار، تدعو الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية إلى التثبت في كل مرة من صحة وسلامة الصفحات التي يتم الولوج لها على الأنترنات عموما وعلى مواقع التواصل الإجتماعي على وجه الخصوص.

 

كما تؤكد الوكالة على ضرورة عدم الإدلاء بأي معطى خاص أو شخصي على الأنترنات وخاصة في ما يتعلق يالمعطيات ذات العلاقة بالحسابات المالية وببطاقات الدفع المالي.

 

وتذكر الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية بضرورة الرجوع في كل مرة إلى الهيكل الوطني الرسمي لاستيقاء المعلومة الصحيحة وللتأكد من صحة ومصداقية المعطيات المتداولة.