آخر الأخبار

الشواشي: كل الدعوات الرامية للاِنقلاب على الدستور ومؤسسات الدولة مرفوضة

زووم تونيزيا | الأربعاء، 9 ديسمبر، 2020 على الساعة 14:30 | عدد الزيارات : 4629

أكّد النائب عن الكتلة الديمقراطية غازي الشواشي، أنّه بالرغم من تعاسة المشهد و تردي الأوضاع على جميع المستويات و حالة الاحباط و الفوضى السائدة في بلادنا خلال هذه المرحلة الانتقالية تبقي كل الدعوات الرامية للانقلاب على الدستور أو على مؤسسات الدولة أو على المسار الانتقال الديمقراطي مرفوضة.

 

و أضاف المغزاوي، في تدوينة نشرها على صفحته الشخصية بالفايسبوك اليوم الأربعاء 9 ديسمبر 2020، "وجب على الجميع التنديد بها و التصدي لاصحابها بالحجة و القانون".

 

وكان الأمين العام السابق للتيار الديمقراطي والوزير المكلف بالوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد السابق محمد عبو، أكّد أنّه مع نشر قوات الجيش الوطني في كل المدن بإذن من القائد الأعلى للقوات المسلحة، مبيّنا أنّ رئيس الجمهورية يمكنه النظر بمعية وزير الداخلية في وضع الاشخاص الذين يمثلون خطرا على الدولة تحت الإقامة الجبرية إلى حين عودة القضاء.

 

كما دعا عدد آخر من النواب إلى تفعيل الفصل 80 الذي ينص على أن "لرئيس الجمهورية في حالة خطر داهم مهدد لكيان الوطن أو أمن البلاد أو استقلالها، يتعذر معها السير العادي لدواليب الدولة، أن يتخذ التدابير التي تحتمها تلك الحالة الاستثنائية و ذلك بعد استشارة رئيس الحكومة و رئيس مجلس نواب الشعب وإعلام رئيس المحكمة الدستورية ويعلن عن التدابير في بيان إلى الشعب".