آخر الأخبار

بعد اِختطاف مواطنة ألمانيّة في بغداد.. ألمانيا تُكوّن فريق أزمة

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 21 جويلية، 2020 على الساعة 19:15 | عدد الزيارات : 6212
زووم- شكّلت وزارة الخارجية الألمانية فريق أزمة في أعقاب اختطاف مواطنة ألمانية في بغداد، في وقت أكد فيه وزير الخارجية الألماني هايكو ماس أن بلاده تعمل على إيجاد حل يضمن سلامتها.

 

وقال ماس اليوم الثلاثاء 21 جويلية ، خلال زيارة لليونان إن وزارة الخارجية بدأت النظر في القضية من أجل إيجاد "حل يضمن الشخص المعني وأمنه وسلامته"، من دون أن يضيف أي تفاصيل.

 

وكانت معلومات أفادت بأن مجهولين اقتادوا المواطنة الألمانية هيلا ميفيس، التي تعمل في مجال الثقافة والفنون في العراق، إلى سيارة أمام مكتبها في وسط العاصمة العراقية مساء أمس الاثنين.

 

وقالت صديقة ميفيس، ذكرى سرسم من مؤسسة "برج بابل"، إن الإختطاف تم بشكل مفاجئ في حي أبو نواس بوسط بغداد، مضيفة: "اختطاف هيلا يعد كارثة إنسانية"، كما أشارت إلى أن ميفيس كانت لديها علاقات طيبة مع فنانين ومثقفين في العراق، وأنها أسهمت في فعاليات كثيرة هناك منذ عام 2010.

 

وتابعت أن ميفيس كانت مستاءة من مقتل المؤرخ والخبير في مكافحة الإرهاب المعروف عالميا هشام الهاشمي قبل أسبوعين.

 

من جهتها، أعلنت وزارة الداخلية العراقية أنها شكلت أيضا طاقما خاصا من خبراء المخابرات والإجرام للتحقيق في القضية، وقال اللواء سعد معن المتحدث الرسمي باسم الداخلية إن القوات الأمنية لا تزال تبحث عن المواطنة الألمانية التي اختفت الليلة الماضية في أحد شوارع بغداد.

 

المصدر: أ ف ب+ وكالة الأنباء الألمانية