آخر الأخبار

منوبة: فتح نقطة لبيع أضاحي العيد بالميزان

زووم تونيزيا | الاثنين، 20 جويلية، 2020 على الساعة 11:32 | عدد الزيارات : 5745
وسط إجراءات صحّية توقيا من فيروس كورونا ، افتتحت صبيحة اليوم الاثنين نقطة بيع الأضاحي بالميزان التابعة لديوان تربية الماشية وتوفير المرعى في منطقة "السعيدة" بمعتمدية وادي الليل من ولاية منوبة .  

 

وبمشاركة أكثر من 25 فلاحا من ولايات منوبة وزغوان والقيروان وسليانة ، سيتم توفير اكثر من 2500 رأس تتراوح أوزانها بين 30و80 كلغ وذلك مع التدرج في التزويد.


وحسب الطلب ونسبة الاقبال على النقطة وفق تصريح المديرة الجهوية لديوان تربية الماشية وتوفير المرعى بمنوبة منى الرمضاني.


وأضافت انه تم اعداد النقطة تماشيا مع البروتوكول الصحي الذي أقرّته وزارة الفلاحة والتجارة في الغرض ، وتم توفير حوض تعقيم عجلات الشاحنات والسيارات الوافدة.


على النقطة ثم توزيع المواد المطهرة والكمامات الطبية على الفلاحين ، فضلا عن فريق بيطري لتأمين المراقبة البيطرية للأضاحي وللإجابة على جميع الاستفسارات، وفريق من المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة .

وأشارت إلى أن النقطة التي لاقت إقبالا لافتا في المواسم الماضية ومنذ تركيزها في 2016 ستوفر منتوجا تونسيا وتساهم في القضاء على مظاهر الاحتكار والرفع في الأسعار بخلق التوازن بين العرض والطلب والمساهمة في تعديل اسعار الاضاحي بما يتماشى مع المقدرة الشرائية للمواطنين كما ستضمن سلامة الخرفان من الامراض.


يذكر ان الاسعار في نقطة البيع المذكورة حدّد ب12 دينار للكلغ الواحد بالنسبة للخرفان ذات الوزن الاقل من 45 كلغ ثم ب11.500 دينار بالنسبة للخرفان التي يفوق وزنها45 كلغ والمعروفة بالتسمية الشعبية " البركوس".

كلمات مفاتيح :
منوبة عيد الأضحى