آخر الأخبار

قفصة: الانطلاق في بناء جسر على وادي السدّ بمعتمديّة القطار خلال شهر جويلية الجاري

زووم تونيزيا | الاثنين، 6 جويلية، 2020 على الساعة 23:45 | عدد الزيارات : 2412
زووم- أفاد المدير الجهوي للتجهيز والإسكان والتهيئة الترابية بقفصة، عاطف التلمودي، اليوم الاثنين، أن أشغال بناء جسر على وادي السد بمعتمدية القطار على مستوى الطريق الوطنية عدد 15 الرابطة بين ولايتي قفصة وقابس، سينطلق خلال شهر جويلية الجاري.

 

وأضاف، في تصريح لـ(وات)، أن كلفة المشروع الجملية قدرت بحوالي 1 فاصل7 مليون دينار بتمويل من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي، مشيرا الى أن آجال الانتهاء منه ستكون في موفى سنة 2021 على أقصى تقدير.

 

وبيّن المدير الجهوي للتجهيز والإسكان والتهيئة الترابية، أن عناصر المشروع تتمثل في بناء منشأة مائية على طول 48 مترا خطي وعرض 13 مترا بما في ذلك الرصيف وعلى ارتفاع 4 أمتار، إضافة إلى تهيئة وتعبيد جزء من الطريق على طول 380 مترا بالخرسانة الاسفلتية.

 

من جانب آخر، ذكر التلمودي، أن مشروعي جسري وادي الكبير ووادي المالح على مستوى الطريق الوطنية عدد 15 الرابطة بين ولايات قفصة وقابس والقصرين، والمقدرة كلفة انجازهما بـ11 فاصل 3 مليون دينار، كانا متوقفين بسبب اشكال عقاري، ومن المؤمل تجاوز هذا الاشكال خلال الايام القادمة بعد ان وقعت تسوية الملف العقاري لاستصدار أذون التحوز.
كلمات مفاتيح :
قفصة