آخر الأخبار

رئاسة الجمهورية توضّح بخصوص عدم التزام قيس سعيّد بالحجر الصحي ما بعد زيارته لفرنسا

زووم تونيزيا | الجمعة، 26 جوان، 2020 على الساعة 10:47 | عدد الزيارات : 4187
 قالت المكلفة بالاعلام والاتصال في رئاسة الجمهورية رشيدة النيفر، بخصوص عدم التزام رئيس الجمهورية قيس سعيد  بالحجر الصحـي فور عودته من فرنسا، بأن مؤسسة رئاسة الجمهورية لم تتوقف يوما عن العمل حتى خلال فترة الحجر الصحي الاجباري.  

 

 

وأضافت النيفر في تصريح لشمس اف ام بأن مؤسسة الرئاسة من أول المؤسسات التي اتخذت كل التدابير الوقائية حتي قبل فرض الحجر الصحي الاجباري لأنها رمزا للدولة مشددة على أن زيارة قيس سعيّد لفرنسا تمت في اطار التدابير الوقائية اللازمة وكامل الوفد الذي رافق رئيس الجمهورية أجريت عليه التحاليل قبل 72 ساعــة وكانت سلبية . 


أما في ما يتعلق بالجانب الفرنسي، أكدت النيفر، بأنه قد تم اتخاذ كل الاجراءات حتى أن قصر الإليزيه‏ حجرَ ارتداء الكمامات لأنه لم يكن هناك داعي لارتدائها مشددة على أن احتمال الاصابة بفيروس كورونا كان غير وارد وضعيف جدا خاصة وأن الزيارة استغرقت 72 ساعة وهي فترة لا يتم فيها احتضان الفيروس .


كما أوضحت النيفر بأن عيد الجيش الوطني هو اجراء لا يمكن تأجيله ،وقد تم اجراء التحاليل لــ 700 مشارك قبل 72 ساعة كما تم تعقيم القاعات واتخاذ كل التدابير الوقائية مشيرة الى أن نشاط رئيس الجمهورية منحصر الآن في النشاط الضروري .


وشددت على أنه تم استشارة اللجنة العلمية لمجابهة كورونا قبل زيارة الرئيس لفرنسا ،وحتى أثناء الاحتفال بالعيد الوطني .