آخر الأخبار

إيطاليون يُغادرون الحجر الإجباري بعد يومين فقط .. و والي باجة يُوضّح!

زووم تونيزيا | الخميس، 4 جوان، 2020 على الساعة 14:20 | عدد الزيارات : 4482
زووم- سجلت مدينة مجاز الباب من ولاية باجة منذ أسبوع، قدوم 9 فنيين إيطاليين لم يخضعوا إلى إجراءات الحجر الصحي الإجباري حيث غادروه بعد مرور يومين فقط.

 

وأكد والي باجة محسن معز الميلي أن قدوم الفنيين الايطاليين  تم على متن طائرة خاصة تحصلت على كل التراخيص المطلوبة، كما أكد تهيئة أحد نزل معتمدية مجاز  الباب ''لإقامتهم دون غيرهم بعد اتخاذ  كل التدابير الوقائية اللازمة''.

 

وتابع الوالي قائلا ''رغم أن هؤلاء الضيوف كانوا قد خضعوا للتحاليل الخاصة بفيروس كورونا بايطاليا وثبتت سلامتهم من الإصابة، فإنهم خضعوا أيضا إلى تحاليل مماثلة حال وصولهم  تونس ولم يغادروا النزل باتجاه  المصنع المذكور  إلا بعد يومين من وصولهم وبعد صدور نتائج التحاليل الأولية التي  وردت  سلبية''.

 

وأضاف والي الجهة أن الضيوف ومنذ مباشرتهم  للعمل الذي قدموا لإنجازه، ''لا يغادرون النزل  إلا للتوجه إلى المصنع حيث يتعاملون  مع التجهيزات الجديدة دون التواصل مع العملة'' وفق تصريحه لإذاعة موزاييك.

 

كما شدد على أن ''كل الأطراف المتدخلة من وزارات وإدارات مركزية وجهوية  على علم بالموضوع وأن الولاية تمتلك كل التراخيص المطلوبة في الغرض''. وقال ''هذه الإجراءات الاستثنائية اتخذت حتى لا تتعطل المؤسسة الصناعية  المعنية وهي مؤسسة حيوية وفي ذروة الإنتاج و إجراءات استقدام  الآلات الجديدة تم إداريا قبل أزمة كورونا وتناهز تكلفتها  الـ15 مليارا من مليماتنا''.