آخر الأخبار

حادثة "القوارص": إيواء 3 مصابين بمستشفى المهدية في حالة صحية حرجة

زووم تونيزيا | الأربعاء، 27 ماي، 2020 على الساعة 13:29 | عدد الزيارات : 454
أكّد سالم النبيلي الرئيس المدير العام للمستشفى الجامعي الطاهر صفر، أن ثلاثة شبان من ضحايا حادثة التسمم بعطر "القوارص"، والذين تم نقلهم أمس الثلاثاء إلى المهدية، يمرون بحالة صحية حرجة.  

 

 

وأوضح النبيلي أن الشبان، الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و34 سنة، يقيمون بقسم العناية المركّزة مع تأمين رعاية مستمرة من قبل أطباء الاختاص على أمل تحسن حالاتهم واستجابتهم للأدوية المقدمة.


وبيّن المتحدث أن التسمم بمادة "القوارص" التي عمد المصابين إلآ احتساءه أثر سلبيا على العديد من الأعضاء الوظيفية كالكبد وجهاز التنفس.


وكانت الإدارة الجهوية للصحة بالقيروان قد أوردت، في بيان أصدرته اليوم، أن حصيلة الحادثة المذكورة ارتفعت إلى 66 فردا من بينهم 7 وفيات و26 مقيما بالمستشفى الجامعي ابن الجزار بالقيرون فيما توزع 33 آخرين إلى عدد من المستشفيات.


واستقبل المستشفى الجامعي الطاهر صفر بالمهدية 3 حالات ونفس العدد للمستشفى الجامعي بالمنستير بينما نقل 11 شخصا إلى مركز الإسعاف الطبي الاستعجالي بتونس و10 إلى كل من مستشفى فرحات حشاد والمستشفى الجامعي سهلول بسوسة مقابل حالة واحدة في كل من المستشفى الجامعي بنابل وسيدي بوزيد ومستشفى الحروق البليغة ببن عروس.


ويذكر أن منطقة حاجب العيون من ولاية القيروان شهدت، مساء الاثنين ثاني ايام عيد الفطر، ظهور حالات تسمّم جراء استهلاك كحول الميثانول الممزوج بعطر "القوارص" ومواد أخرى ما أفضى إلى وفاة 7 اشخاص فيما فقد عدد آخر بصره ونقل حوالي 66 إلى أقسام الاستعجالي والعناية المركزة بعدد من مستشفيات الجمهورية.

 

وات