آخر الأخبار

اتهمته بالترويج لخطاب الكراهية.. الجامعة العامة للإعلام تدعو وسائل الإعلام إلى مقاطعة "ائتلاف الكرامة"

زووم تونيزيا | الاثنين، 18 ماي، 2020 على الساعة 14:03 | عدد الزيارات : 3220
دعت الجامعة العامة للإعلام في بيان لها اليوم الاثنين 18 ماي 2020، كافة وسائل الإعلام إلى مقاطعة إئتلاف الكرامة بـ "اعتباره يستغل الفضاء الإعلامي للسب والشتم والترويج لخطاب الكراهية".  

 

وقالت الجامعة: "إنّ هذه الممارسات ليست بغريبة عن فصيل ولد من رحم روابط حماية الثورة المنحلة التي عرفت بارتباطها بالعنف و الإرهاب و بدعمها لتخريب الساحة السياسية” مشيرة إلى أنّه وبعد “أن تم حل رابطات العنف بعد ثبوت ضلوعها في العنف ضد النقابيين والسياسيبن والإعلاميين و المرأة والمثقفين وغيرهم من مكونات المجتمع التونسي تم تشكيل هذا الفصيل السياسي الهجين من أجل لعب كل الأدوار القذرة ضد خصومه"، وفق تعبيرها.

 

وفي سياق متصل أعلنت الجامعة، "تضامنها الكامل مع هيثم المكي ومع كل السياسيين والنقابيين الذين يواجهون الخطاب العنيف المحرض على الكراهية"، مؤكّدة أنها "لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه هذه الهجمة" وطالبت "الجهات القضائية بتتبع كل المحرضين على العنف و نشر خطاب التفرقة والكراهية مما ساهم في توتير الأجواء السياسية و الاجتماعية".

 

هذا وأكّدت أن الجامعة العامة للإعلام مستعدة لكل السيناريوهات المطروحة بما في ذلك الإضراب العام و الاحتجاجات دفاعا عن حرية الإعلام ، وعن كرامة الإعلاميين و حقوقهم.

 

ويأتي هذا البيان على إثر الخلاف الناجم بين رئيس كتلة إئتلاف الكرامة بالبرلمان سيف الدين مخلوف والإعلامي والمعلّق السياسي هيثم المكي.