آخر الأخبار

القصرين: تركيز غرفتي عزل صحي بالمستشفى الجهوي ببادرة من رجل أعمال

زووم تونيزيا | الأحد، 12 أفريل، 2020 على الساعة 13:40 | عدد الزيارات : 2517
تم، صباح اليوم الأحد، تركيز غرفتي عزل صحي بالمستشفى الجهوي بالقصرين كدفعة أولى تبرع بها رجل اعمال أصيل الجهة، في انتظار دفعة ثانية ستشمل أيضا سريرين سيوجّه أحدهما للمستشفى المحلي بفريانة، وذلك في إطار دعم وتعزيز هذين المرفقين الصحيين في مجال مجابهة فيروس "كورونا " المستجد.  

 

وبيّن المدير الجهوي للصحة، عبد الغني الشعباني، أن الغرفتين مجهزتين بالكامل وتتوفر كل واحدة على سريرين سيتم استغلالهما لعزل المرضى المشتبه في حملهم للفيروس، وأيضا للحالات المصابة التي تستدعي العزل والإقامة بالمستشفى.


وبيّن الشعباني في سياق متصل أن المستشفى الجهوي بالقصرين مازال يحتاج إلى مبادرات دعم مماثلة بإعتباره يفتقر إلى آلات التنفس الإصطناعي وآلات مراقبة للوظائف الحياتية وغيرها من التجهيزات الضرورية لمرافقة حاملي وباء كوفيد -19 .


يذكر أن ثلة من أساتذة المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بالقصرين بالشراكة مع شركة الطاقات المتجددة صمموا مؤخرا ممر تعقيم ذكي متعدد الإختصاصات ( تعقيم ، وقيس حرارة الجسم عن بعد، والفرز الالي للمرضى ..) ، سيتم قريبا تركيزه بالمستشفى الجهوي لمعاضدة مجهودات إطاراته الطبية وشبه طبية في معركتهم ضدّ فيروس "كورونا".