آخر الأخبار

الهاروني يرد على قيس سعيد بخصوص سحب الثقة من حكومة الشاهد

زووم تونيزيا | الاثنين، 17 فيفري، 2020 على الساعة 14:31 | عدد الزيارات : 5327
قال رئيس مجلس شورى حركة النهضة عبد الكريم الهاروني في تعليقه على قرار رئيس الجمهورية قيس سعيد والذي أعلن من خلاله بأن أحكام الدستور واضحة والفصل الذي يطبق هو الفصل 89 من الدستور وبأنه لا يمكن للمجلس سحب الثقة من حكومة تصريف الأعمال، "نحن نحترم اجتهاد رئيس الجمهورية في فهـم الدستور وتطبيقه ،ولدينا ثقة في أنه هو الضامن لإحترام الدستور لأنه رئيس كل التونسيين ورمز الدولة .  

 

 

وأضاف الهاروني في تصريح لشمس اف ام قائلا "في ظل غياب المحكمة الدستورية يصبح رئيس الجمهورية هو المرجع في فهم الدستور وتطبيقه" متابعا "ونحن نحترم قرار رئيس الجمهورية و نلتزم به .


ودعـا الهاروني رئيس الجمهورية للمساعدة على تشكيل الحكومة ومنع أي محاولة لإفشالها أو اقصاء أي طرف لأنه رئيس كل التونسيين متابعا "الأشخاص الذين يريدون أن يفتعلوا معركة بين رئيس البرلمان راشد الغنوشي ورئيس الجمهورية أو بين النهضة وقيس سعيد هم لا يردون خيرا لتونس ولن ينجحوا ".


يذكر أن رئيس الجمهورية قيس سعيد قال اليوم خلال لقائه المكلف بتشكيل الحكومة إلياس الفخفاخ، إنّ أحكام الدستور واضحة وإن الفصل الذي يطبق هو الفصل 89 من الدستور، متابعا ''من وضع نصا عليه أن يحترمه ومن قبل أن يدخل في العمل السياسي لا يدخله إلاّ في ظل الدستور ''.


وأضاف قيس سعيد قائلا "الفصل 89 واضح بكل لغات العالم ولا مجال إلاّ لتطبيق هذا الفصل ومن يبحث عن سحب الثقة من حكومة تصريف أعمال هو خارج الاطار الدستوري، لأن حكومة تصريف الأعمال غير مسؤولة لأنّها انبثقت عن أغلية كانت قائمة في ظل المجلس النيابي السابق واليوم لا يمكن للمجلس سحب الثقة من حكومة تصريف أعمال".