آخر الأخبار

أيام 17، 18، 19 جانفي: شباب النهضة بالجامعة يعقد رابع مؤتمراته

زووم تونيزيا | الاثنين، 13 جانفي، 2020 على الساعة 14:56 | عدد الزيارات : 1077
يعقد شباب النهضة بالجامعة، الفصيل الطلابي لحركة النهضة ، مؤتمره الوطني الرابع أيام 17,18 و 19 جانفي 2020، بقصر المؤتمرات بالعاصمة .

 

و قد انتظمت هذه الدورة الرابعة للمؤتمر منذ تأسيسه في ديسمبر 2011 ، تحت شعار " مؤتمر الإرادة، قيادة طلابية فاعلة... مسؤولية وطنية جماعية... " وذلك تعبيرا عن إرادة طلابية صادقة و جادة لإعادة الجامعة التونسية إلى مدار إشعاعها العلمي و الأكاديمي و السياسي، وفق تعبير رئيس شباب النهضة بالجامعة، محمد شنيبة.

و يشار إلى أن حفل الإفتتاح سيكون مفتوحا للعموم وتحت إشراف رئيس الحركة راشد الغنوشي بقصر المؤتمرات بداية من الساعة الثانية بعد الزوال.

و يشارك في هذا المؤتمر قرابة الـ200 مؤتمرا و مؤتمرة ممثلي لمنظوريهم في الجامعات.

و في سياق متصل، أوضح شنيبة أن هذا المؤتمر يعتبر عرسا ديمقراطيا يتوج مسار إعداد مضن و مرهق قامت خلاله اللجان بإعداد مشاريع لوائح المؤتمر و عددها خمسة، تحدد ملامح الفترة القادمة لقيادة الفصيل التي سيفرزها المؤتمر، و قامت خلالها بالإشراف المادي و المضموني على 16 مؤتمرا جامعيا من شمال البلاد إلى جنوبها.

و أكد شنيبة أن وضع الجامعة التونسية سيكون المحور الرئيسي للنقاش و التداول خلال أشغال المؤتمر التي ستنعقد بأحد نزل مدينة الحمامات.

هذا وشدّد شنيبة على أن قيادة حركة النهضة تولي الأهمية اللازمة للقطاع الطلابي إيمانا منها بدور الطلبة المحوري في رسم ملامح مستقبل مشرق للحركة و البلاد.

ينتظر أن يفرز هذا المؤتمر بالإنتخاب قيادة جديدة لشباب النهضة بالجامعة متكونة من مسؤول عمل طلابي و مجلس شورى الطلبة.

كلمات مفاتيح :
حركة النهضة