آخر الأخبار

التيار الديمقراطي يكشف موقفه ومطالبه من "الحبيب الجملي" المُكلّف بتشكيل الحكومة

زووم تونيزيا | الجمعة، 15 نوفمبر، 2019 على الساعة 19:18 | عدد الزيارات : 5043
زووم - قال عضو المكتب السياسي للتيار الديمقراطي محمد العربي الجلاصي، الجمعة، أنّ المكتب لا يُمكنه التصريح بموقفه من تكليف الحبيب الجملي بتشكيل الحكومة إلاّ بعد الإجتماع والنظر في هذه التسمية.

 

وأضاف الجلاصي ، في تدّخل إذاعي، أنّه "مبدئيًا لا يوجد إعتراض على الشخص ..ولكن لا يوجد ترحيب أيضًا" مُشيراً إلـى أنّ المكتب السياسي سيدرس الشخصية المقترحة وعلاقتها مع حركة النهضة حيث أنّ التيار طالب بشخصية مستقلة بوضوح عن النهضة.

 

وبيّن محمد العربي الجلاصي أنّ التيار لا يملك المعطيّات الكافيّة حول "الحبيب الجملي" بإعتبار أنّه شخصية غير معروفة في الحياة السياسية كما أنّهم ليسوا متأكدين من اِستقلاليته، مُوضّحًا أنّ الكرّة الآن في مرماه وإذا اِتصل بهم سيجلسون معه إثر التأكّد من توفّر أوّل شرط وهو اِستقلاليته عن الحزب الذي رشّحه لهذا المنصب ،أي النهضة.

 

وكشف عضو المكتب السياسي للتيار أنّ الحزب سيُذكّر رئيس الحكومة المُكلّف بتشكيل الحكومة بشروطهم المعلومة وسيُطالبه بالوزارات الثلاث وهي الداخلية والعدل والإصلاح الإداري، مُؤكّدًا أنّ التيار لا يتحالف مع حزب قلب تونس بسبب الشبهات الكبيرة المُتعلّقة بالفساد ولن يكون في حكومة تضّمه حتى لو تمّ مدهم بالوزارات التي طالبوا بها.